دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

سفارات قطر تواصل تنظيم فعاليات ترويجية للمونديال

26/10/2022 الساعة 22:06 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

واصل عدد من البعثات الدبلوماسية لدولة قطر في الخارج تنظيم فعاليات متنوعة للترويج لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ففي الجزائر، نظمت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية حملة ترويجية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، انطلقت من مقر رئاسة الجمهورية الجزائرية، حيث اطلع فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، من سعادة السيد عبدالعزيز علي النعمة سفير دولة قطر لدى الجزائر على استعدادات دولة قطر لاستضافة الحدث الرياضي العالمي الكبير.

معارض متنوعة

وأقامت السفارة أكثر من 10 معارض في إطار الترويج لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في أماكن متفرقة من الجزائر العاصمة وولاية وهران، شملت فنادق ومراكز تسوق وساحات ذات رمزية للدولة الجزائرية، بالإضافة إلى ثلاث مشاركات بالتعاون مع مؤسسات حكومية قطرية وجزائرية.

وتحدث سفير دولة قطر لوسائل الإعلام الجزائرية والدولية والمشاركين والزوار، خلال الفعاليات، عن استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وأهمية دور كرة القدم في حياة الشعوب، كما تجري السفارة استعداداتها حاليا لإقامة المزيد من الفعاليات والمعارض للترويج للبطولة.

FgBEJ5PWABM3Vn8.jpg
 

وفي سول، شاركت سفارة دولة قطر لدى جمهورية كوريا في مهرجان الثقافة العربية الخامس عشر الذي سلط الضوء على بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وخصص جناح كامل عن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 برعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث في المهرجان الذي تنظمه جمعية الصداقة الكورية العربية، والجمعية الكورية للتجارة الدولية سنويا برعاية وزارة الخارجية الكورية.

وعرض الجناح معلومات مفصلة باللغة الكورية عن ملاعب بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والمدن المستضيفة وبرنامج البطولة، بالإضافة إلى مناطق الجذب السياحي في دولة قطر.

وألقى سعادة السيد خالد بن إبراهيم الحمر سفير دولة قطر لدى جمهورية كوريا، كلمة ترحيبية في المهرجان، أبرز فيها جهود دولة قطر لتنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

قام بزيارة الجناح أصحاب السعادة سفراء الدول العربية ورؤساء البعثات الدبلوماسية التي تأهلت منتخبات بلادهم إلى البطولة، كما حظي بتغطية إعلامية متميزة من وسائل الإعلام الكورية.

مهرجان الثقافة العربية

ويعتبر مهرجان الثقافة العربية أهم أحد الأنشطة التي يتعرف من خلالها الشعب الكوري على الثقافة والتراث في العالم العربي، ويزوره آلاف من الكوريين والزوار.

وفي السياق، نظمت السفارة دوريا في كرة القدم، بالتعاون مع منظمة الدول الفرنكوفونية في كوريا، وذلك في إطار الترويج لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

FgBEJ4TXkAIV_X3.jpg
 

شارك في الدوري دبلوماسيون وموظفون من البعثات الأجنبية الأعضاء في منظمة الدول الفرنكوفونية، وقام سعادة السفير في ختام الدوري بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة.

وفي كاتمندو، أقام سعادة السيد يوسف بن محمد الهيل سفير دولة قطر لدى نيبال، حفلا بمناسبة بدء العد التنازلي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

شارك في الحفل سعادة السيد بارات راج باوديال وكيل وزارة الشؤون الخارجية في نيبال، وأصحاب السعادة رؤساء البعثات العربية المعتمدة، وأعضاء السفارات الأجنبية المعتمدون لدى نيبال، وعدد من وكلاء وزارات الرياضة والسياحة والثقافة والعمل ومسؤولي المجلس الوطني للرياضة، واللجنة الأولمبية واتحاد نيبال لكرة القدم ونجوم الرياضة، إلى جانب مسؤولين بوكالات الأمم المتحدة والقطاع الخاص وممثلي وسائل الإعلام.

ورحب سعادة السفير، في كلمة له، بضيوف الحفل، كما أعرب عن الشكر والتقدير لتعاون حكومة نيبال في مجال العمالة، مشيدا بدور العمال النيباليين ومشاركتهم في تشييد البنية التحتية لدولة قطر والمنشآت الخاصة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

FgBEJ6VWAA8emIp.jpg
 

من ناحية أخرى، قامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية أذربيجان بتنظيم جناح خاص للترويج لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، على هامش المعرض الخيري الذي نظمته وزارة الخارجية الأذربيجانية بالتعاون مع مكاتب الأمم المتحدة المقيمة في أذربيجان، وذلك في إطار الحملة الترويجية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتنوعت الفقرات الترويجية ما بين العرض المرئي لملاعب كأس العالم المستضيفة للبطولة وإتاحة الفرصة للجمهور باقتناء منتجات البطولة بأسعار رمزية يذهب ريعها للأعمال الخيرية، بالإضافة إلى عرض إحدى الأغاني الرسمية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo