دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

نصر الله: ترسيم الحدود البحرية "انتصار كبير" للبنان

27/10/2022 الساعة 21:58 (بتوقيت الدوحة)
حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني
حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني
ع
ع
وضع القراءة

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إن مهمة المقاومة في ملف ترسيم الحدود البحرية مع سلطة الاحتلال الإسرائيلي "قد انتهت"، معتبرا ما حدث "انتصارا كبيرا للبنان دولة وشعبا ومقاومة".

تأتي تصريحات نصر الله، بعد الإعلان الرسمي عن انتهاء مراسم توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، اليوم الخميس، في مقر الأمم المتحدة بالناقورة جنوبي لبنان، بعد أن وقع عليها رأس السلطة التنفيذية لديهما.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الوفد اللبناني غادر المقر الأممي بعد تسليمه نص الاتفاق موقعا عليه من قبل الرئيس اللبناني ميشال عون.

من جهته أكد رئيس شعبة الإعلام القومي الإسرائيلي ليؤر حياط أن التوقيع على الاتفاق مع لبنان تم في خيمة واحدة ومن دون أي مصافحة بين الطرفين أو التقاط صور.

وقالت الرئاسة اللبنانية إن الرئيس ميشال عون وقّع رسالة تحمل موافقة لبنان على مضمون الرسالة الأمريكية بشأن نتائج المفاوضات لترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وقال الرئيس اللبناني إن إنجاز ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية يعد عملا تقنيا، ليست له أي أبعاد سياسية، مؤكدا أنه لا يوجد مفاعيل لترسيم الحدود البحرية تتناقض مع السياسة الخارجية للبنان في علاقاته مع الدول.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo