دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.41ريال
يورو 3.88ريال

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تُشارك في مؤتمر أمناء المظالم ومؤسسات حقوق الإنسان

28/10/2022 الساعة 18:17 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
سعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
ع
ع
وضع القراءة

شاركت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، في مؤتمر "أمناء المظالم والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان" الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي تحت عنوان "النضال من أجل حقوق الإنسان: القرم -أوكرانيا- العالم".

ومثل اللجنة في المؤتمر سعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وبمشاركة أمناء المظالم والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من جميع أنحاء العالم.

وركز المؤتمر على التحديات القائمة التي تتمثل في تزايد وتسارع انتهاكات حقوق الانسان على المستوى العالمي، وناقش المؤتمرون دور أمناء المظالم والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في التعامل مع النزاعات الدولية المسلحة واستقبال الهاربين من الحرب.

وأشاروا إلى أن الحرب الروسية في أوكرانيا أسفرت عن وقوع خسائر بشرية على نطاق واسع، وتشريد ونزوح ولجوء الملايين إلى الدول الأوروبية علاوة على ما تخلفه من تداعيات اقتصادية واجتماعية وطبية وتعليمية.

كما بحث المشاركون في المؤتمر بعض القضايا الأخرى التي شملت إحصائيات عن عدد الأوكرانيين الموجودين خارج بلادهم، ونوعية المشاكل التي يواجهونها، وكيفية حماية حقوقهم ودور أنظمة حماية حقوق الإنسان في مواجهة هذه المشاكل والتحديات.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة مرسال قطر 2023

atyaf company logo