رعب في حديقة حيوان بسبب "ثعبان كوبرا" هارب

28/10/2022 الساعة 22:33 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يستمر ثعبان ضخم في إثارة الذعر بحديقة حيوان سويدية، بعد أيام من إنزلاقه وهروبه من الحوض الخاص به بالحديقة، وفشل المسؤولين هناك من العثور عليه.

وتخضع الحديقة حتى الآن إلى إغلاق جزئي، بسبب هروب "ملك الكوبرا"، وهو ثعبان بطول ثمانية أقدام (2,44 م)، بعدما فر أمام زوار "هائجين مرتعبين".

الثعبان السام، انزلق من حوضه المائي يوم السبت الماضي، بعد أيام فقط من وصوله، وأكدت حديقة الحيوان أن "الزائرين صوروا الكوبرا تنزلق" من خلال مصباح مثبت، مع آخر تحديث يحذر من أنه "لم يتم الإمساك به بعد".

وعرض أحد المقاطع عبر الإنترنت زائرا مذعورا وهو يسأل: "هل من الآمن أن أكون هنا؟"، وأجاب أحد الموظفين بهدوء في المقطع: "لا، لكننا نعمل على ذلك"، بحسب وكالة AFP.

واعترف أحد حراس الثعابين، بو جونسون، لصحيفة Dagens Nyheter السويدية: "من الواضح أننا ارتكبنا خطأ"، وقال المدير إن الحديقة ستظل مغلقة حتى تنتهي عملية إيجاد "هوديني"، مع بقاء أجزاء أخرى من حديقة الحيوان، بما في ذلك متجر الهدايا، مفتوحة.

وعلى الرغم من كون الكوبرا أحد أكثر الثعابين فتكا، فقد أصرت حديقة الحيوان على أنه "لا يوجد خطر على الموظفين أو الضيوف"، وصرحت حديقة الحيوان بأن "خطر خروجه يعتبر غير موجود"، مضيفة أنه حتى لو تمكن من الخروج، "لن ينجو من المناخ البارد".

وحتى ذلك الحين، استخدم الموظفون الدقيق لتتبع حركات الثعبان، والفخاخ اللاصقة للقبض عليه، والكاميرات الخاصة لرؤية الزوايا والشقوق الأصغر، حسبما أفادت AFP.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo