دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كلية الطب في جامعة قطر تنظم الحفل السنوي لارتداء المعاطف البيضاء

29/10/2022 الساعة 18:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحفل
جانب من الحفل
ع
ع
وضع القراءة

نظمت كلية الطب في جامعة قطر الحفل السنوي لارتداء المعاطف البيضاء، الذي يسلط الضوء على مسؤولية الطالب الأخلاقية تجاه عمله ومرضاه أثناء تأدية القسم الطبي في تخصصه.

ويهدف الحفل السنوي إلى الاحتفاء بانتقال طلبة كلية الطب من مرحلة السنة الأولى (طب عام) إلى مرحلة السنة الثانية (البرنامج الطبي)، إلى جانب التأكيد على التزام الطلبة بالقيم الخاصة بمهنة الطب ورعاية المريض، كالنزاهة والممارسات الأخلاقية، حيث تم الاحتفاء هذا العام بـ 97 طالبًا وطالبة، بينهم 60 من القطريين.

ودعت الأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية في جامعة قطر، في رسالة مسجلة تم عرضها خلال الحفل، إلى التسلح بالعلم والمثابرة والجد في العمل والصبر والسعي إلى الامتياز.

من جانبه، قال الدكتور مروان أبو حجلة عميد كلية الطب في جامعة قطر: إن هذا الاحتفال يهدف إلى انتقال طلبة كلية الطب من مرحلة السنة الأولى إلى مرحلة السنة الثانية في البرنامج الطبي المبتكر والإبداعي، الذي يعتمد على مركزية الطالب في التعليم الطبي، مشيرًا إلى أن هذا الحفل يؤكد التزام الطلبة بالقيم الخاصة بمهنة الطب ورعاية المريض، خاصة أن ارتداء المعطف الأبيض لأول مرة يعني الكثير في حياة طلبة الطب؛ لدلالته السامية على تحمل المسؤولية، وتكريس الحياة لممارسة المهنة وفقا لأعلى المعايير الدولية والإنسانية.

د.مروان أبو حجلة: الحفل يمثل نقطة البداية لبناء مسيرة الطلبة المهنية كخبراء متخصصين في مجال الصحة

وأشار إلى أن هذا الحفل يمثل نقطة البداية لبناء مسيرة الطلبة المهنية كخبراء متخصصين في مجال الصحة، وكمساهمين فاعلين في تقديم أفضل خدمات الرعاية الطبية للمرضى، كون ارتدائهم هذا المعطف يعكس التزامهم وسعيهم الدؤوب لأن يصبحوا مهنيين صحيين يمكن للمرضى أن يضعوا كل ثقتهم بهم وبخبراتهم.

بدورها، أشادت الدكتورة حليمة الفارسي العميد المساعد لشؤون الطلاب بكلية الطب، بالتقدم الكبير الذي شهدته جامعة قطر التي أكملت تقدمها بخُطا ثابتة، لتصبح على مشارف الدخول في قائمة أفضل 200 جامعة عالميا، مشيرة إلى أن جامعة قطر احتلت المركز 224 في تصنيفات مؤسسة "كيو إس" لعام 2022، وقفزت 21 مركزا عن نسخة العام الماضي التي احتلت فيها المركز 245.

وأضافت أن جامعة قطر حققت المركز الثاني في تصنيف "كيو إس" لجامعات المنطقة العربية 2023، وذلك للعام الثاني على التوالي، منوهة بأن تقييم تصنيفات مؤسسة "كيو إس" للجامعات العالمية يستند إلى 6 مؤشرات للأداء، تمت معايرتها بدقة لتقيس أداء الجامعة، مرتبطة بالسمعة الأكاديمية، وسمعة صاحب العمل، ونسبة أعضاء هيئة التدريس والطلاب، والاستشهادات بأبحاث أعضاء هيئة التدريس لكل كلية، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدولية، ونسبة الطلاب الدوليين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo