دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

خلال "أسبوع سنغافورة للابتكار والتكنولوجيا"

وكالة ترويج الاستثمار تسلط الضوء على التطور الرقمي والتكنولوجي في قطر

30/10/2022 الساعة 21:26 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الجناح القطري
جانب من الجناح القطري
ع
ع
وضع القراءة

سلطت وكالة ترويج الاستثمار في قطر الضوء على التطور الرقمي والتكنولوجي في الدولة خلال "أسبوع سنغافورة للابتكار والتكنولوجيا" "سويتش"، وهو مؤتمر تكنولوجي ريادي يجمع مجموعة من شركات الابتكار العالمية والآسيوية.

واستضافت الوكالة خلال "سويتش"، ندوة نقاشية وجناحًا تفاعليًا بمشاركة كل من هيئة المناطق الحرة في قطر والمدينة الإعلامية قطر، سلطا الضوء على الدور الحيوي الذي تؤديه منصات الترخيص في قطر في دعم الشركات العاملة ببيئة الأعمال فيها.

وألقت ندوة "مسيرة تحول قطر إلى مركز عالمي للابتكار والإعلام والتكنولوجيا" نظرة عن كثب على الفرص الاستثمارية المجزية التي توفرها قطر، بعدما أصبحت مركزا عالميا للإعلام العالمي والشركات التكنولوجية.

كما تطرقت الندوة إلى تطوير دولة قطر قوى عاملة جاهزة للمستقبل لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة، ونشر برامج التعليم والتدريب المختلفة، وإنشاء المناطق الحرة والمدينة الإعلامية قطر، للمساعدة على إيجاد سبل جديدة لتنمية الأعمال في كافة القطاعات.

وأدارت السيدة ريم الكواري رئيسة قسم التسويق والاتصال المؤسسي في وكالة ترويج الاستثمار، الندوة التي شارك فيها السيد بدر المعضادي رئيس ترويج الاستثمار بهيئة المناطق الحرة قطر، والسيد توفيق إرغون رئيس إدارة وتقييم المشروعات بالمدينة الإعلامية قطر، والسيدة مريم المالكي، مسؤول أول علاقات المستثمرين بوكالة ترويج الاستثمار.

كما وفر جناح وكالة ترويج الاستثمار في "سويتش"، بالتعاون مع هيئة المناطق الحرة في قطر والمدينة الإعلامية قطر، نقطة اتصال ما بين خبراء الأسواق العالميين والوفد القطري المشارك، مما ساهم بالتعريف بإنجازات قطر في مجال الابتكار والتحول التكنولوجي والاجتماعي، والفرص الناتجة عن ذلك.

وتأتي دولة قطر في المرتبة الثالثة عربيًا وفق مؤشر الابتكار العالمي لعام 2021.

ويعد مؤتمر "سويتش" منصة عالمية لتحفيز الأعمال والاستثمار في قطاعات ابتكارية رئيسية على غرار الصحة وحلول الطب الحيوي، والمدن الذكية، والتجارة والصناعات المتقدمة، والتقنيات المستدامة الناشئة. واستقطب نحو 15 ألف شخص من رواد الأعمال والمستثمرين، بالإضافة إلى 247 متحدثا من دول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo