دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

بجوائز تصل قيمتها لـ300 ألف ريال قطري

حاضنة الأعمال الرقمية تُعلن عن فوز 25 شركة ناشئة في مخيم الأفكار الإبداعية

30/10/2022 الساعة 22:03 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفائزين في حاضنة الأعمال الرقمية
جانب من الفائزين في حاضنة الأعمال الرقمية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت حاضنة الأعمال الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فوز 25 شركة ناشئة رقمية بفرصة الاحتضان، وذلك في النسخة السادسة من مخيم الأفكار الإبداعية، الذي تنافست فيه 42 شركة عرضت مشاريعها أمام لجنة تحكيم متخصصة.

وقالت السيدة ضحى علي البوهندي القائم بأعمال حاضنة الأعمال الرقمية" إن الشركات الرقمية الناشئة تعتبر محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي، وبوابة لخلق فرص عمل متعددة، ومن خلالها يمكن لدولة قطر تنويع اقتصادها مع تقديم حلول مبتكرة فعالة للمجتمع، وبالتالي الإسهام في تحقيق رؤية قطر 2030".

وأشارت البوهندي إلى أن النسخة السادسة من مخيم الأفكار الإبداعية كانت استثنائية من ناحية جودة مشاريع المشاركين، مؤكدة التزام حاضنة الأعمال الرقمية بدعم رواد الأعمال الرقمية في دولة قطر، من خلال تقديمها حزمة متكاملة من الخدمات وشراكاتها مع كبرى المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

وتنوعت الأفكار المختارة في النسخة السادسة من المخيم لخدمة قطاعات التعليم والرعاية الصحية والبيئة والنقل باستخدام تقنيات التكنولوجيا الناشئة، مثل: الذكاء الاصطناعي، والتحليلات المتقدمة، وإنترنت الأشياء، والطائرات بدون طيار، والروبوتات، والمنصات.

ويحظى الفائزون بمخيم الأفكار الإبداعية بدعم وإرشاد حاضنة الأعمال الرقمية طوال فترة الاحتضان ومساحة مكتبية لمدة عامين، وحزمة من الخدمات الرقمية المجانية المتمثلة في خدمات "أوراكل" السحابية، وخدمات "أمازون ويب"، ومجموعة برامج "أدوبي"، ورخص تعليمية من "لينكد إن"، وخدمات متنوعة من شركاء الحاضنة، بينما يحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على جوائز نقدية قيمة، والتي يبلغ إجمالي قيمتها 300 ألف ريال قطري.

يشار إلى أنه تم تأسيس حاضنة الأعمال الرقمية في عام 2011؛ وذلك بهدف بناء بيئة داعمة لرواد الأعمال الرقمية، تمكنهم من تحقيق أحلامهم، وتجعلهم مساهمين فاعلين في تنويع الاقتصاد الرقمي لدولة قطر.

وتسعى الحاضنة من خلال شراكاتها الاستراتيجية إلى الارتقاء بمستوى ريادة الأعمال الرقمية في قطر، وتمكين جيل واعد من أصحاب الأفكار المبتكرة قادر على تسخير التكنولوجيا المستجدة للتغلب على التحديات المعاصرة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo