دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

بتمويل من صندوق قطر للتنمية

قطر الخيرية تطلق مشروعا للاستجابة الشتوية المبكرة بالشمال السوري

31/10/2022 الساعة 14:45 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بتمويل من صندوق قطر للتنمية، قامت قطر الخيرية في إطار حملتها لمواجهة مخاطر الشتاء "دفئوني"، بإطلاق مشروع مبكر للاستجابة الشتوية في الشمال السوري يتم من خلاله تقديم مساعدات إغاثية للاجئين السوريين وتوفير الاحتياجات الأساسية والمأوى لهم

ويهدف هذا المشروع إلى التخفيف من وطأة مخاطر فصل الشتاء القادم والتي تتزامن خصوصا مع اشتداد البرد، والفيضانات، والأمطار، والثلوج.

توزيع الدفعة الأولى

وتستهدف الدفعة الأولى من مساعدات هذا المشروع التي تم البدء بتوزيعها، 7 مخيمات من مخيمات النازحين الأكثر احتياجاً في الشمال السوري، بغرض استبدال الخيام التالفة لنحو 33 ألف نازح ممن يقطنون هذه المخيمات، بالإضافة إلى توزيع 6600 حقيبة ملابس شتوية، و6600 سلة شتوية غير غذائية تحتوي على (عوازل بلاستيكية للخيام، وفرش أرضية، بالإضافة بطانيات وسجادات) حيث تعد هذه المساعدات حزمة متكاملة للأسر المستهدفة لتدفع عنهم قساوة برد الشتاء، وتعينهم على مواجهته.

ومن المنتظر توزيع دفعة ثانية في إطار نفس المشروع قريبا والتي ينتظر أن تتضمن 600 خيمة و1600 حقيبة ملابس بالإضافة إلى 1600 سلة شتوية غير غذائية.

نشر الأمل

بالتزامن مع حملة"دفئوني" أعرب صندوق قطر للتنمية عن أهمية التأهب لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة في إطار الإغاثة ونشر الأمل على المستوى الإقليمي.

وقالت ممثل الصندوق الآنسة نوف الكعبي مدير إدارة البرامج والمشاريع بصندوق قطر للتنمية "يأتي دعم الشعب السوري الشقيق على رأس أولويات صندوق قطر للتنمية. حيث تتفاقم معاناته كل عام في المخيمات من تبعات فصل الشتاء القارص، بسبب البرودة الشديدة، والفيضانات والأمطار والثلوج التي تشكل تحديات كبيرة لهم، و تضيف عبئا ثقيل على شتى سبل الحياة. ولذلك يأتي التدخل المبكر السريع في إطار الاستعداد بشكل مناسب لمواجهة فصل الشتاء، بهدف التخفيف من معاناة النازحين، خصيصاً في المناطق غير الآمنة و ذلك بسبب صعوبة وصول سلاسل الإمدادات و إمكانيات النازحين التي لا تسمح بتوفير احتياجاتهم الأساسية."

خطوة استباقية

من جهته، أعرب السيد مشعل الهاجري المنسق الإقليمي لمكتب قطر الخيرية في تركيا، عن شكره وامتنانه لصندوق قطر للتنمية على تبرعه السخي لهذا المشروع المهم عبر حملة دفئوني التي تسعى لتوفير المساعدات لأكثر من 1,2 مليون شخص من اللاجئين والنازحين والأسر الفقيرة عبر العالم، وثمّن تواصل شراكة قطر الخيرية الاستراتيجية معه لخدمة القضايا الإنسانية.

وقال "نهدف من خلال هذا المشروع إلى تخفيف آثار البرد ومصاعبه عن إخواننا النازحين في مخيمات الشمال السوري، والمتزامنة مع دخول فصل الشتاء، منوها بأن وصول المساعدات المبكرة يأتي كخطوة استباقية لتجنيب النازحين مخاطر الشهور القادمة التي تكون مصحوبة ببرودة أشد وتأثيرات الأمطار والثلوج، وحرصا على تأمين سبل السلامة لهم، منوها بأن هذه المساعدات التي تم تقديمها تعكس الوجه المشرق لأهل قطر في إغاثة الملهوف والمسارعة في تقديم العون للآخرين".

 

٦.jpeg
٥.jpeg
٣.jpeg
٢.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo