دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.41ريال
يورو 3.88ريال

في إطار حملة "دفئوني" وبدعم أهل قطر

وفد قطر الخيرية يوزع مساعدات شتوية بمخيّمات عرسال

31/10/2022 الساعة 22:34 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تقديم المساعدات
جانب من تقديم المساعدات
ع
ع
وضع القراءة

قام وفد من قطر الخيرية على مدار يومين بتوزيع مواد إغاثية للوقاية من مخاطر الشتاء على عدد من مخيمات اللاجئين السوريين بمنطقة عرسال المحاذية للحدود السورية اللبنانية، حيث استفاد منها 6500 شخص كدفعة أولى (حوالي 1300 أسرة)، وذلك بدعم من أهل الخير في قطر وفي إطار حملة "دفئوني" التي أطلقتها قطر الخيرية الأسبوع الماضي.

حزمة متنوعة

وتضمنت المواد التي تم توزيعها على الأسر المستهدفة في المخيمات ومنها "مخيم الوفاء" الذي تضرر بسبب حريق تعرّض له مطلع الشهر الجاري: شوادر الخيام مع تركيبها، والسلال الغذائية، والمواد غير الغذائية مثل السجاد، الملابس الشتوية، ألعاب الأطفال، وقود التدفئة، البطانيات، الفرش، وأجهزة التدفئة، وأسطوانات الغاز.

وفي تصريح صحفي قال المهندس خالد اليافعي مدير إدارة الطوارئ والإغاثة بقطر الخيرية الذي يشرف على عمليات التوزيع: إن قطر الخيرية حرصت من خلال حملتها " دفئوني" على الاستجابة المبكرة لاحتياجات اللاجئين الخاصة بفصل الشتاء إسهاما منها في وقايتهم من المخاطر التي ترتبط بهذا الفصل خصوصا في مخيمات عرسال التي يعيش فيها اللاجئون ظروفا قاسية ضمن خيام متهالكة لا تحميهم برودة الطقس المتصاعدة، والعواصف والأمطار الغزيرة والفيضانات والثلوج المتوقعة.

استجابة مبكرة

وتوجّه مدير إدارة الطوارئ والإغاثة بقطر الخيرية بالشكر للمحسنين الكرام في قطر الذين سارعوا بالتبرع لإخوانهم من اللاجئين السوريين تخفيفًا من معاناتهم المتكررة، وقال إن التقييم الميداني على أرض الواقع للاحتياجات كبير جدا، وحث أهل الخير على مواصلة دعمهم لحملة "دفئوني" دون تأخير، منوها بأن وصول المساعدات في وقت مبكر تخفف عن اللاجئين والنازحين مخاطر الشتاء، وتسهم في تجنبيهم حدوث كوارث إنسانية مستقبلية كما حدث في سنوات ماضية.

الجدير بالذكر أن هذه التوزيعات التي تمت بالتعاون مع منظمات إغاثية محلية تأتي تحضيرًا لفصل الشتاء، حيث يعيش أكثر من 60 ألف لاجئ سوري في مخيمات عرسال.

وكانت قطر الخيرية قد أطلقت مؤخرا حملتها " دفئوني" لمواجهة مخاطر الشتاء للعام 2022 ـ 2023 تحت شعار "لا تنتظر.. الشتاء قادم"، وتستهدف بدعم أهل الخير الوصول إلى أكثر من 1,2 مليون شخص من النازحين واللاجئين والأسر المحتاجة في مناطق الأزمات والكوارث والمجتمعات الفقيرة في 15 دولة عبر العالم، فضلا عن مبادرة للتدخل السريع للحالات الطارئة ومبادرة للمسنين ومساعدات للعمال داخل قطر، وبتكلفة إجمالية تقدّر بـ 80 مليون ريال.

طرق التبرع

ويمكن للراغبين في دعم الحملة التبرع مباشرة عبر منافذ وفروع التحصيل التابعة لقطر الخيرية، أو التواصل مع مركز خدمة العملاء 44667711 لجميع خيارات التبرع النقدي والعيني، أو عبر طلب مندوب التحصيل المتنقل للوصول إليهم حيثما يكونون، أو من خلال موقع قطر الخيرية الإلكتروني www.qcharity.org، كما يمكن التبرع للحملة من خلال الرابط المختصر www.qch.qa/winter أو عبر تطبيقها www.qch.qa/app وكذلك عبر محصلي قطر الخيرية وصناديق التبرعات في المجمعات التجارية.

WhatsApp Image 2022-10-31 at 9.26.00 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-10-31 at 9.25.59 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-10-31 at 9.25.59 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2022-10-31 at 9.25.58 PM.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لشبكة مرسال قطر 2023

atyaf company logo