دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

غزة.. إسرائيل تغلق المعابر وتعتقل 4 صيادين

01/11/2022 الساعة 12:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أغلقت السلطات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، معبري قطاع غزة بالتزامن مع بدء انتخاباتها البرلمانية، في وقت اعتقلت فيه 4 صيادي أسماك قُبالة السواحل الشمالية للقطاع.

ويأتي إغلاق معبري قطاع غزة ضمن خطة لإغلاق شامل فرضته إسرائيل على الأراضي الفلسطينية بالتزامن مع بدء تصويت الناخبين في انتخابات الكنيست (البرلمان) منذ صباح اليوم.

وقالت مراسلة الأناضول إن إسرائيل أغلقت معبري "كرم أبو سالم" التجاري (جنوب)، وبيت حانون "إيرز" المخصص لنقل الأفراد (شمال) في قطاع غزة.

والأحد الماضي، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه "بناءً على تقدير الوضع وتوصية من الأجهزة الأمنية، صادق المستوى السياسي على فرض إغلاق عام على منطقة يهودا والسامرة (الاسم اليهودي للضفة الغربية)، بالإضافة إلى إغلاق المعابر في قطاع غزة يوم الانتخابات".

ومن جانب آخر، اعتقلت قوات من البحرية الإسرائيلية، اليوم، 4 صيادين وصادرت مركبين في قطاع غزة.

وقال نقيب الصيادين في غزة نزار عيّاش إن "قوات البحرية الإسرائيلية لاحقت قاربي صيد على متنهما 4 صيادين، واعتقلتهم وصادرت القاربين قبالة ساحل شمالي القطاع".

وأضاف عياش للأناضول: "أطلقت قوات البحرية النار صوب مراكب صيد أخرى جنوبي القطاع، وهي اعتداءات أصبحت متكررة ويعاني منها الصيادون".

ويقول مسؤولون فلسطينيون في غزة، إن البحرية الإسرائيلية تلاحق بشكل مستمر مراكب الصيادين وتعتقل بعضهم، بذريعة تجاوزهم المنطقة المسموح لهم بالصيد فيها، وتصل إلى 6 أميال شمالي القطاع و15 جنوبا.

وفي السياق، أفادت مراسلة الأناضول أن قوات من الجيش الإسرائيلي أطلقت قنابل الغاز باتجاه صيادي العصافير وصوب أراضٍ زراعية قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo