أعلنت مؤسسة حمد الطبية اليوم عن توسعة خدمات خط المساعدة الحكومي للرعاية الصحية ليكون متاحا على مدار الساعة، وذلك بهدف تقديم المعلومات والإرشادات للجماهير الزائرة حول خدمات الرعاية الصحية المتاحة خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
ويمكن للجمهور الاتصال بخط المساعدة المجاني على الرقم 16000 للحصول على معلومات حول كيفية الحصول على الرعاية الطبية في أي من المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات والصيدليات الخاصة أو العامة في الدولة.
وتتضمن خدمات خط المساعدة الذي يعمل باللغتين العربية والإنجليزية، تقديم الدعم للجمهور وتزويدهم بمعلومات حول مواقع مرافق الرعاية الصحية وكيفية الحصول على خدماتها والدعم الطبي المتاح في مناطق المشجعين، وكذلك معلومات حول “كوفيد-19” وتطبيق احتراز، وغيرها من المعلومات التي تهم الجمهور.
كما يمكن أيضا تحويل المتصلين بالخط الساخن الخاص لخدمة هيا (8002022) إلى خط المساعدة 16000 إذا كانت استفساراتهم متعلقة بالرعاية الصحية، حيث يمكن للخط الساخن لخدمة هيا تقديم المساعدة للمتصلين بلغات متعددة، بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والهندية والبرتغالية والماندرين.
ناصر النعيمي: العمل بخط المساعدة سيكون متواجدا دائما عند الحاجة لتقديم الإرشادات للمشجعين والرد على استفساراتهم المتعلقة بالرعاية الصحية
وقال السيد ناصر النعيمي نائب الرئيس لقطاع الجودة بمؤسسة حمد الطبية ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية ورئيس مركز اتصال قطاع الصحة 16000، إن فريق العمل بخط المساعدة سيكون متواجدا دائما عند الحاجة لتقديم الإرشادات للمشجعين والرد على استفساراتهم المتعلقة بالرعاية الصحية مع التزام قطاع الرعاية الصحية بدعم استضافة دولة قطر لبطولة آمنة وصحية لجميع المشاركين.
وأشار إلى أن خدمات خط المساعدة ستساهم في تمكين المشجعين وكافة الجماهير من الحصول بشكل فوري على معلومات دقيقة حول خدمات الرعاية الصحية المتاحة لهم في جميع أنحاء دولة قطر خلال البطولة.
وتم إطلاق خط المساعدة 16000 عام 2020 للإجابة عن الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، كما يوفر الخط إمكانية الوصول لمجموعة من خدمات الرعاية الصحية الرئيسية التي تقدمها مؤسستا حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية.