دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

وزارة الثقافة تُشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب.. غدًا

01/11/2022 الساعة 20:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشارك وزارة الثقافة وعدد من دور النشر القطرية في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2022، بالإمارات العربية المتحدة، الذي ينطلق غدا ويستمر حتى 13 نوفمبر الجاري.

وذكرت وزارة الثقافة أن مشاركتها في المعرض تأتي انطلاقا من حرصها على المشاركة في معارض الكتب الدولية، التي تعتبر فرصة لعرض الإنتاج الفكري القطري لجمهور عريض من القراء حول العالم، فضلا عن التعرف على التطور المستمر في صناعة النشر، وكذلك بناء علاقات مع العاملين في مجال الثقافة وصناعة النشر، منوهة بمشاركة عدد من دور النشر القطرية في المعرض ومنها: دار الوتد، ودار جامعة حمد بن خليفة، ودار جامعة قطر.

كما تشارك الوزارة، ممثلة في ملتقى الناشرين والموزعين القطريين، في النسخة السادسة من مؤتمر الناشرين العرب، الذي سيعقد على هامش المعرض ويستمر يومين، تحت شعار "صناعة المحتوى العربي وتحديات ما بعد الجائحة".

ويناقش المؤتمر، الذي يشارك فيه خبراء في مجال صناعة النشر، آفاق تطوير قطاع النشر العربي، ويطرح الرؤى والأفكار التي تضمن إيجاد حلول عملية ومبتكرة لمختلف التحديات التي تواجهها صناعة النشر في العالم العربي، وتستشرف الخطط التي تضمن وصوله إلى مستقبل أفضل يواكب التطورات العالمية المتسارعة، خاصة في المجالات التقنية الحديثة.

وتحل إيطاليا ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يقام تحت شعار "كلمة للعالم"، ويعرض 1.5 مليون كتاب بمختلف لغات العالم، وحول كل المعارف والعلوم والفنون، كما يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية، بالإضافة إلى تقديم العديد من الجوائز في مجالات النشر والإبداع.

ويقام معرض الشارقة الدولي للكتاب سنويا في مدينة الشارقة منذ عام 1982، تحت إشراف هيئة الشارقة للكتاب، حيث يعد منصة لعرض الإصدارات الجديدة لعدد كبير من الناشرين من مختلف دول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo