دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر للطاقة تفوز بحقوق الاستكشاف والتنقيب البحري في مياه الاطلسي قبالة سواحل كندا

03/11/2022 الساعة 15:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر للطاقة عن فوزها بحقوق التنقيب والاستكشاف في المنطقة رقم 8 من حوض أورفان البحري قبالة شواطئ مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور في كندا.

وقد أعلن مجلس كندا نيوفاوندلاند ولابرادور للبترول البحري (C-NLOPB) فوز التحالف المكون من قطر للطاقة (بحصة تبلغ 30%) وإكسون موبيل (المشغل بحصة تبلغ 70%) بحقوق الاستكشاف في المنطقة 8، وذلك في ختام جولة عطاءات نيوفاوندلاند ولابرادور رقم NL22-CFB01.

وأعرب سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، عن تطلعه إلى نتائج مشجعة لهذا الاستكشاف وكذلك إلى العمل في بيئة تنظيمية شفافة ومستقرة.

وأضاف "تعكس مشاركتنا الناجحة في جولة العطاءات هذه اهتمامنا بزيادة رقعة تواجدنا في الحوض الأطلسي التي تشكل جزءا من جهود نمونا على الصعيد الدولي. وأود أن أستغل هذه الفرصة لأشكر مجلس كندا نيوفاوندلاند ولابرادور للبترول البحري على تنفيذ جولة عطاءات فعّالة، وكذلك شركة إكسون موبيل على تعاونهم المتميز في تحقيق هذه النتيجة." وتقع المنطقة البحرية رقم 8 في مياه يبلغ عمقها ما بين 2500 و3000 متر، وبمساحة تبلغ حوالي 2700 كيلومتر مربع. وستخضع المشاركة في المنطقة رقم 8 إلى الموافقات الرسمية الاعتيادية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo