دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

سفارات قطر تواصل تنظيم فعاليات ترويجية للمونديال

03/11/2022 الساعة 20:02 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

واصلت عدد من البعثات الدبلوماسية لدولة قطر في الخارج تنظيم فعاليات متنوعة للترويج لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ففي أوتاوا، أقامت سفارة دولة قطر في كندا حفلا ترويجيا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 حضره مسؤولون في الحكومة الكندية ونواب البرلمان الكندي وممثلون عن الهيئات الرياضية الكندية والمجتمع المدني وأكاديميون، إضافة إلى عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى كندا.

وأشار سعادة السيد أحمد حسين وزير الإسكان والتنوّع والشمول الكندي، في كلمة له، إلى أهمية الحدث الكروي العالمي الذي ستحتضنه دولة قطر، معربا عن سعادته كمشجع ومحب لكرة الكرة بتأهل المنتخب الكندي، وتمنى لجميع المنتخبات المشاركة حظا أوفر في مبارياتها، ولمتابعي البطولة والمشجعين مزيدا من المتعة.

Fgp2vfCWAAA-_iL.jpg
 

وقدّم سعادة الدكتور خالد بن راشد المنصوري سفير دولة قطر لدى كندا، في كلمة له، لمحة موجزة عن التحضيرات التي شرعت فيها دولة قطر منذ فوزها بشرف استضافة البطولة العالمية التي تنظم لأول مرة في بلد عربي، مضيفا أن دولة قطر لم تدخر جهدا من أجل توفير أفضل الظروف والوسائل لإنجاح البطولة.

وحث على استغلال مناسبة المونديال للخروج من حالة الركود والقلق اللذين طغيا على العالم خلال العامين الأخيرين؛ لافتاً إلى أن الوقت حان لإدخال شيء من الابتهاج والفرح في نفوس الناس.

تجدر الإشارة إلى أن السفارة خصصت جانبا من الجناح المخصص لاحتضان الحفل، للدول المتأهلة لنهائيات مونديال قطر 2022 الراغبة في تعريف الحضور بجوانب من تاريخها الرياضي وتراثها الشعبي، حيث لقيت هذه العروض استحسانا من قبل الحضور.

Fgp2vcjWAAARxG9.jpg
 

كما تضمّن الحفل معرضا لمجسّمات الملاعب التي ستجري عليها مباريات كأس العالم ومقاطع فيديو تعريفية بها تم عرضها على شاشات مخصصة.

وفي أثينا، افتتحت سفارة دولة قطر على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي اليوناني - العربي الحادي عشر، الذي نظمته الغرفة العربية – اليونانية للتجارة والتنمية، الذي عقد في أثينا، جناحا ترويجيا خاص ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بحضور سعادة السيد وليد محمد العمادي سفير دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية.

Fgp2vdYXwAIcIbk.jpg
 

وفي قوانغتشو، أقامت القنصلية العامة لدولة قطر في قوانغتشو بجمهورية الصين الشعبية، بالتعاون مع المكتب التمثيلي لهيئة السياحة القطري، حفلاً تعريفياً استعرض خلاله سعادة السيد غانم بن محمد المعاضيد القنصل العام لدولة قطر في قوانغتشو، آخر الاستعدادات، والإنجازات التي قامت بها الدولة لإنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي بشكل يتوافق مع رؤية قطر 2030 من خلال الاستدامة للبنية التحتية ومنشآت كأس العالم.

حضر الحفل، رئيس غرفة تجارة منطقة يوشيو، وممثلي عدد من كبرى الشركات المحلية والعالمية، وإدارة مطار هونغ كونغ، ورابطة خريجي جامعة جينان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo