مقتل سائح برازيلي بالأرجنتين بسبب "قطعة جليد"

04/11/2022 الساعة 20:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قُتل سائح برازيلي إثر سقوط قطعة جليد عليه في أحد الكهوف بجزيرة أوشوايا في الأرجنتين، أثناء تواجده داخل الكهف الجليدي وكان يوثق المناظر الطبيعية عبر الفيديو.

وتداولت مواقع إخبارية ومنصات على مواقع التواصل الاجتماعي في الأرجنتين، مقطع فيديو وصورا لوفاة السائح البرازيلي (30 عاما)، الذي اقترب من سقف أحد الكهوف الجليدية الذي حظرت السلطات الدخول إليه، وبينما كان يوثّق رحلته بهاتفه الجوال، سقطت كتلة جليدية وأنهت حياته.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها صحف أرجنتينية، فإن الحادث وقع بعد ظهر الأربعاء، أول من أمس، فيما يعرف بـ"كويفا دي جيمبو" أو "كهف الجليد"، وهو مكان يتميز بمناظر طبيعية خلابة يقع في منطقة من الأنهار الجليدية.

ووفقا لتصريحات رسمية، فقد وصلت مجموعة من السياح البرازيليين إلى ذلك الموقع واقتربت بشكل خطير من الجزء الداخلي المغطى بطبقة من الصخور والجليد.

ويوثّق مقطع فيديو الحادث، حيث يظهر 5 أشخاص مع كلب يستكشفون المكان، وبينما يطلب منهم أحدهم "توخي الحذر الشديد"، يسير أحد السياح نحو الكهف لتسقط قطعة الجليد فوق رأسه، ثم تتعالى صرخات المرافقين له، كما يظهر مقطع الفيديو لافتة تحذيرية بالقرب من الكهف تحذّر من الدخول إليه حتى للحظات قليلة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo