دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

علي الخاطر: مرافق الرعاية الصحية تعمل كالمعتاد خلال المونديال

05/11/2022 الساعة 13:13 (بتوقيت الدوحة)
علي الخاطر مسؤول الاتصال العام بين القطاع الصحي واللجنة العليا للمشاريع والإرث
علي الخاطر مسؤول الاتصال العام بين القطاع الصحي واللجنة العليا للمشاريع والإرث
ع
ع
وضع القراءة

أكد مسؤولو القطاع الصحي أن جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لمؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، والهلال الأحمر القطري ستعمل كالمعتاد طوال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وستقدم مجموعة كاملة من خدمات الرعاية الصحية للمرضى.

وقال السيد علي الخاطر مسؤول الاتصال العام بين القطاع الصحي واللجنة العليا للمشاريع والإرث ورئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية بوزارة الصحة العامة أن عمليات إغلاق الطرق الحالية أو التغييرات لن تمنع المرضى من الوصول إلى المستشفيات أو المراكز الصحية أو العيادات، كما يستمر قطاع الرعاية الصحية العامة في تقديم مجموعة كاملة من الخدمات للمرضى خلال بطولة كأس العالم مع الالتزام بضمان عدم تأثر رعاية المرضى خلال هذه الفترة.

ودعا المرضى الى التخطيط لطرقهم ومساراتهم القادمين منها بعناية والخروج من المنزل مبكرا للوصول إلى الموعد الطبي في الوقت المحدد، خاصة للمرافق الواقعة بالقرب من منطقة الكورنيش أو عند زيارة مرافق قريبة من الملاعب التي ستستضيف المباريات.

وأوضح أنه في اطار التسهيل لوصول المرضى إلى الرعاية الصحية خلال هذه الفترة، تقدم كل من مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية المزيد من المواعيد الافتراضية، حيثما كان ذلك مناسبا إكلينيكيا، للذين يرغبون في الحصول على استشارة طبية لمواعيدهم الخارجية وهم في منازلهم بدلا من زيارة المستشفى شخصيا.

وزادت مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية بشكل كبير من استخدام الاستشارات التي تقدم عبر الهاتف والخدمات الافتراضية الأخرى منذ بداية تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث أثبتت هذه الخدمات الافتراضية نجاحها الباهر مع ارتفاع معدلات الرضا لدى المرضى.

ويمكن للمرضى الاتصال بفريق خدمة العملاء "نسمعك" على الرقم 16060 أو الاتصال بفريق حياك التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية على الرقم 107.

كما يمكن لمرضى مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية طلب توصيل أدويتهم، وتقاريرهم الطبية، ومستهلكاتهم الطبية، ومنتجاتهم الغذائية إلى منازلهم عن طريق خدمة بريد قطر مقابل دفع رسوم قدرها 20 ريالا قطريا فقط وذلك عن طريق التواصل على الرقم 16000.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo