دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

يقدم خدمات حقوقية وإرشادية لجماهير كأس العالم

هادي الخيارين: مكتب "حقوق الإنسان" بمطار حمد في كامل جاهزيته

05/11/2022 الساعة 19:24 (بتوقيت الدوحة)
المتطوعون العمانيون المشاركون في مكتب لجنة حقوق الإنسان
المتطوعون العمانيون المشاركون في مكتب لجنة حقوق الإنسان
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد هادي مبارك الخيارين مسؤول مكتب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بمطار حمد الدولي جاهزية المكتب لمباشرة خدماته لمشجعي كأس العالم على مدار 24 ساعة منذ الأول من نوفمبر الجاري وحتى نهاية فعاليات كأس العالم قطر 2022.

ونوه السيد هادي مبارك الخيارين إلى أن الكادر الذي يعمل بالمكتب قد تم تدريبه ورفع قدراته من خلال دورات تدريبية مكثفة ومتخصصة في حقوق الإنسان في المطارات الدولية، مشددًا في الوقت ذاته بمشاركة الوفد المتطوعين من اللجنة العمانية لحقوق الإنسان.

هادي مبارك الخيارين: الوفد العماني يشكل فريقًا واحدًا متكاملًا ومنسجمًا مع الباحثين القانونيين من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

وقال الخيارين: "لقد أصبح الوفد العماني يشكل فريقًا واحدًا متكاملًا ومنسجمًا مع الباحثين القانونيين من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك من خلال العمل المشترك في كافة التوقيتات الخاصة بالعمل في مكتب المطار على مدار الأسبوع"، لافتًا إلى أن الوفد العماني يستمر بالعمل في مكتب المطار جنبًا إلى جنب مع موظفي اللجنة، حتى نهاية مونديال قطر.

وفي ذات السياق أكد المتطوعون من اللجنة الوطنية العمانية لحقوق الإنسان، استعدادهم الكامل للوقوف جنبًا إلى جنب مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لتقديم خدمات حقوقية وإرشادية توعوية لجماهير المونديال من خلال مكتب اللجنة بمطار حمد الدولي، وأجمعوا على أهمية المشاركة في هذا الحدث الكروي التاريخي، الذي لا يعتبر فخرًا لدولة قطر فحسب بل لكل الخليج والعرب والشرق الأوسط.

ووصف المتطوعون بمكتب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في المطار، بأنه يمثل الحاضنة الإنسانية لجماهير كأس العالم، لافتين إلى أن مشاركتهم تعتبر تجربة جديدة.

وأكدوا عزم الفريق على المشاركة الإيجابية والمساهمة في إنجاح المونديال، وتحقيق النتائج المبهرة، وأشاروا إلى الإنجازات والاستعدادات التي حققتها قطر والتي بلا شك ستخرج أفضل استضافة في تاريخ الفيفا، وقالوا إن مشاركتهم لا تمثل سلطنة عُمان فحسب بل كل الخليجين وتعكس أخلاق العرب وثقافتهم وإنسانيتهم والسلوكيات الإيجابية وتعكس أيضًا صورة الإسلام لكافة الشعوب.

وتقدم المتطوعون العمانيون بالشكر والتقدير لدولة قطر بصفة عامة وللجنة الوطنية لحقوق الإنسان على وجه الخصوص على كرم الضيافة وتوفير كافة المتطلبات والإمكانيات، ونقل الفريق العماني تحيات وتقدير سعادة السيد عبدالله بن شوين الحوسني رئيس لجنة حقوق الإنسان العمانية لسعادة السيدة مريم بنت عبدالله العطية رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، على دعوتها الكريمة للوفد العماني للمشاركة في هذه التجربة المتميزة.

دور استثنائي

من جانبه، قال السيد المؤثر بن أحمد بن سعود السيابي رئيس فريق المتطوعين العمانيين، أن مشاركة اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، تأتي في إطار التعاون والتنسيق المستمر مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر الشقيقة، وبهدف تعزيز الشراكة بين الجانبين.

وأشار إلى أن الفريق المشارك من سلطنة عُمان سيبذل قصارى جهده مع نظرائه في دولة قطر؛ لإنجاح المهام والأعمال والمسؤوليات المتعلقة بحقوق الإنسان خلال فترة المونديال، بالإضافة إلى تعزيز التوعية والتثقيف بحقوق الإنسان، والمساهمة في إنجاز الأعمال المتعلقة بحقوق الإنسان.

وأوضح أن البرنامج التدريبي للمتطوعين - الذي نظمته اللجنة الوطنية للمتطوعين - تم إعداده وفق أعلى المعايير المتعلقة بحقوق الإنسان، مع مراعاة الحوكمة الرشيدة، والقوانين والأولويات المتعلقة بحقوق الإنسان، مؤكدًا أن البرنامج ساهم في صقل مهارات المشاركين، وتقديم الشروحات لهم، وتعريفهم بالتدابير اللازمة أثناء استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وتعزيز المعرفة بقوانين حقوق الإنسان المرتبطة بالهجرة، والجمارك، والحدود، وغيرها.

توفير الاستدامة البيئية

أكد السيد أيوب بن حمد بني عرابة، أن اختياره ضمن متطوعي حقوق الإنسان، شرف عظيم للعمل مع مجموعة متميزة بمكتب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في مطار حمد الدولي لتوجيه جماهير المونديال، واستقبال الاستفسارات، والعمل على رفع مستوى الوعي في مجال حقوق الإنسان لمختلف الأطراف والجماعات.

وأكمل قائلًا: سنعمل على توفير الحماية والتمكين لأي حالة في حال تعرضها لأي نوع من انتهاكات حقوق الإنسان، على الرغم من أننا على يقين تا بأن الأمور ستسير بسلاسة وإيجابية دون أي تحديات.

قطر ستبهر العالم

كما أعرب السيد علي بن خليفة الناصري، عن شكره وتقديره للجنة الوطنية لحقوق الإنسان على هذه الدعوة الكريمة للمشاركة في استضافة مونديال قطر 2022، وقال: إنه حدثًا عالميًا يترقبه الجميع، ونحن فخورين أن يقام هذه المرة في دولة خليجية وعربية، مؤكدًا أن قطر ستبهر العالم بما قامت به من تجهيزات على أعلى المعايير.

وأضاف: نحن بدورنا سنعمل للمساعدة في إنجاح هذا الحدث الأسمى ليخرج التنظيم على أرقى مستوى، ونشهد أن دولة قطر قد كفلت حقوق الإنسان لكل من يعيش على أرضها، وصادقت على العديد من الاتفاقيات، وتتماشى وتتواكب مع الدول المتقدمة في هذا المجال.

أسطورة العصر الحديث

بدوره، ثمن السيد هشام بن مبارك الحراصي، الجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، التي نجحت في وضع بصمة واضحة في تاريخ العمل الحقوقي والإنساني، مقدرًا إتاحة هذه الفرصة للعمل سويًا من أجل الجماهير، لافتًا لحسن الضيافة والكرم الذي ليس بجديد على أهل قطر، ويأمل أن يحقق الفريق العماني الأهداف المرجوة، متمنياً نجاح التجربة بكل المقاييس.

عرس خليجي وعربي

من جانبه، وصف السيد أحمد بن حمدان الخنبشي، المونديال بالعرس الخليجي والعربي، معربًا عن سعادته للمشاركة والمساهمة الفاعلة لإنجاح هذه التجربة، موضحًا أنه من خلال مكتب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان سيركز الفريق القطري والعماني على تعريف الجمهور القادم من جميع أنحاء العالم أن هناك مكتبًا مجهزًا يختص بحقوق الإنسان يعمل في مطار حمد الدولي لتقديم خدماته لجماهير كأس العالم.

خدمات حقوقية إنسانية وإرشادية

فيما أكد السيد حمود بن حمد بن سليم الهاشمي، استعداد الفريق لاستقبال الجماهير من خلال مكتب اللجنة الذي يقع في المكان المناسب باعتبار أن المطار هو بوابة قطر، وقد نجحت اللجنة الوطنية في اختيار الموقع المناسب له، وقال: "لنا شرف للمشاركة في هذا الحدث العريق بالنسبة لقطر ولدول مجلس التعاون الخليجي، خاصة وأن قطر أول دولة عربية تستضيف بطولة كأس العالم على مر التاريخ"، مضيفًا أن الفريق يرحب باللاعبين والمشجعين وكل القادمين لقطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo