دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

لفائدة آلاف اللاجئين السوريين بلبنان

الهلال الأحمر القطري يرفع جاهزية محطة مياه في "عرسال"

07/11/2022 الساعة 21:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأ الهلال الأحمر القطري العمل في رفع جاهزية محطة تنقية المياه التي يتولى تشغيلها في بلدة “عرسال” اللبنانية، وزيادة كمية المياه الصالحة للشرب التي يتم ضخها إلى 137 مخيما للاجئين السوريين، بالإضافة إلى عدد من المدارس والمراكز الصحية في المنطقة.

وقام الهلال الأحمر القطري بتوزيع خزانات المياه على المخيمات الجديدة، وجالونات تعبئة المياه لكل عائلة ضمن الخطة الطارئة لتوسيع نطاق الخدمات المقدمة، وذلك في استجابة عاجلة كإجراء احترازي للوقاية من مرض الكوليرا.

Fg-z3iiWQAA4XsJ.jpg
 

وأفاد الهلال الأحمر، في بيان اليوم، بأن هذا التدخل يأتي ضمن أنشطة مشروع "سقيا رحمة" الذي يهدف إلى تحسين الواقع الصحي للاجئين السوريين في لبنان والمجتمع المضيف، وتلبية أهم احتياجاتهم في مجال المياه والإصحاح، وتحقيق المعايير الإنسانية، وضمان الحق في الحصول على المياه النظيفة عبر توصيل مياه شرب نقية وخالية من الشوائب والملوثات إلى حوالي 55 ألف لاجئ في مخيمات “عرسال” و”سعد نايل” بشكل يومي ومستمر.

وأشار الهلال الأحمر إلى أنه تم مؤخرا مضاعفة الطاقة الإنتاجية لمحطة مياه “عرسال” بهدف زيادة معدل الإنتاج اليومي من 40 ألفا إلى ما يقارب 70 ألف لتر مياه، وجار العمل على الوصول إلى الطاقة القصوى للمحطة، من أجل تغطية أكبر عدد ممكن من المستفيدين.

Fg-z3h9XEAEaN6T.jpg
 

ونوه بأن عدد المستفيدين من خدمات المحطة وصل إلى 10 آلاف عائلة وسبع مدارس وثلاثة مراكز صحية يتم تزويدها بالمياه الصالحة للشرب، للحيلولة دون انتشار الأمراض الناتجة عن استخدام المياه الملوثة.

وكان سعادة الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني، قد تفقد مؤخرا، لدى زيارته بلدة “عرسال”، محطة تنقية المياه هناك، لافتا إلى أنها تأسست بمنحة من صندوق قطر للتنمية، وتحت إشراف الهلال الأحمر القطري.

Fg-z3izWIAMX8oe.jpg
 

وأوضح الوزير أن المحطة تنتج يوميا حوالي 40 ألف لتر من مياه الشرب النظيفة ويجري العمل على توسعتها وزيادة حجمها لتغطي 137 مخيما بدلا من 87 مخيما، مؤكدا مساهمتها في الحد من انتشار وباء الكوليرا بين هؤلاء اللاجئين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo