دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مقتل شخصين بـ"احتجاجات العطشانين" في إيران

18/07/2021 الساعة 18:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أظهرت مشاهد مصورة منتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي في إيران، اليوم الأحد، أن التجمعات الاحتجاجية على أزمة المياه في محافظة خوزستان، جنوب غربي البلاد، استمرت لليلة الثالثة، لكنها تراجعت في زخمها بالمقارنة مع الليلة الأولى يوم الخميس.  

وتشير الأنباء إلى مقتل شخصين على الأقل خلال هذه الاحتجاجات، التي اندلعت، الخميس الماضي، في محافظة خوزستان على خلفية أزمة مياه الشرب والزراعة التي تعاني منها المحافظة، والاحتجاج على تنفيذ مشاريع نقل المياه منها إلى محافظات أخرى. 

وذكرت التقارير أن الشاب الإيراني قاسم خضيري (17 عاماً) أصيب بجروح بعد تعرضه لإطلاق النار خلال تجمع احتجاجي في مدينة الأهواز الليلة الماضية، لكنه توفي خلال تلقيه العلاج في المستشفى. كما سبق أن أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية عن مقتل شاب آخر ليلة الجمعة/السبت يدعى مصطفى النعيماوي في مدينة شادغان بمحافظة خوزستان.  

واليوم الأحد، أكد مندوب خوزستان في مجلس خبراء القيادة رجل الدين محسن حيدري مقتل شخصين، لكنه حمّل من وصفهم بـ"المجموعات المعادية للثورة" مسؤولية ذلك.  

وقال حيدري، في مقابلة مع وكالة "فارس" الإيرانية، إن المزارعين ومربي المواشي والمواطنين "لديهم مطالب محقة، ولا يوجد من يعارضها"، منتقداً "تهميش هذه المطالب من قبل مجموعات معارضة للثورة"، حسب قوله.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo