دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

منتخبنا الوطني يواجه نظيره العماني غدا

08/11/2022 الساعة 12:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يواجه المنتخب الأولمبي القطري لكرة القدم، غدا الأربعاء، نظيره العماني ضمن منافسات المجموعة الأولى في بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عاما، التي تستضيفها مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وتشارك فيها ستة منتخبات وتستمر منافساتها إلى 15 نوفمبر الجاري.

وتعد مباراة غد، التي تقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، الثانية للمنتخب القطري، الذي استهل مشواره في البطولة بالتعادل مع المنتخب اللبناني من دون أهداف في الثالث من نوفمبر الجاري.

وشهدت الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى فوز منتخب عمان على نظيره اللبناني بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويحتل المنتخب القطري، الذي يقوده المدرب البرتغالي برونو ميجيل، وصافة المجموعة الأولى بنقطة واحدة خلف المتصدر منتخب عمان، الذي يمتلك ثلاث نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة واحدة لمنتخب لبنان من مباراتين.

ويسعى الجهاز الفني للأدعم، إلى حصد النقاط الثلاث في مواجهة الغد، وتأمين التأهل إلى الدور نصف النهائي. ويعول المدرب البرتغالي على جهود عدد من اللاعبين الذين أظهروا مستويات مميزة خلال الفترة الماضية، خاصة المكي حسن، وتميم منصور مفتاح، ونبيل أرفان، ودياب هارون، وعبد الله اليزيدي، وخالد علي، وأسامة الطيري، إضافة إلى الحارس يوسف عبد الله.

وفي المجموعة الثانية، نجح منتخب سوريا في تعويض خسارته في الجولة الأولى أمام البحرين بهدف مقابل هدفين، وحقق الفوز على المنتخب السعودي المضيف بهدفين مقابل هدف واحد.

ويتصدر منتخب البحرين ترتيب المجموعة بثلاث نقاط من مباراة واحدة، متقدما بفارق الأهداف على المنتخب السوري، الذي لعب مباراتين، في حين لا يزال رصيد السعودية خالياً من النقاط.

ويلتقي المنتخب السعودي نظيره البحريني غدا الأربعاء، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

ووزعت المنتخبات المشاركة في البطولة إلى مجموعتين، تضم الأولى منتخبات قطر وعمان ولبنان، فيما تضم الثانية السعودية والبحرين وسوريا، حيث تجري منافسات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ثم يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي، ثم الفائزان في مباراتي هذا الدور مباراة نهائية.

وفي المقابل، يلعب المنتخبان الخاسران من الدور قبل النهائي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo