دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطعها مشجعون دعمًا للأرجنتين في المونديال

رحلة من جنوب إفريقيا إلى قطر "على متن دراجة"

11/11/2022 الساعة 22:55 (بتوقيت الدوحة)
المشجعون الأربعة على متن دراجاتهم
المشجعون الأربعة على متن دراجاتهم
ع
ع
وضع القراءة

أعرب 4 مشجعين من الأرجنتين، قادمين من جنوب إفريقيا بالدرّاجات الهوائية لتشجيع منتخب بلادهم في كأس العالم FIFA قطر 2022، عن سعادتهم بالوصول أخيرًا إلى أرض المونديال، وتطلعهم إلى أن تسهم رحلتهم، التي استمرت على مدى 177 يومًا، في تغيير التصورات والأفكار المغلوطة عن العالم العربي والمنطقة.

وسلّط موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث الضوء على رحلة الأصدقاء الأربعة "لوكاس ليديزما، ولياندرو بيجي، وسيلفيو جاتي، وماتياس فيرسيسي"، الذين قطعوا أكثر من 10 آلاف كلم، من جنوب مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا إلى قطر مرورًا بـ 15 دولة في قارتي إفريقيا وآسيا، وكانت في استقبالهم على كورنيش الدوحة حشود من مشجعي الأرجنتين، عند ساعة العد التنازلي للبطولة، التي تنطلق منافساتها بعد أيام قليلة.

FhTKCI8WAAgXeQs

وقال قائد فريق الدرّاجين، لوكاس ليديزما: "إن كل يوم في هذه الرحلة الطويلة شكّل مغامرة رائعة على مدى الأشهر القليلة الماضية، منذ انطلاقهم من جنوب إفريقيا في مايو الماضي".

وأضاف: "شهدنا الكثير من المفاجآت السارة والتجارب الممتعة طوال الشهور الستة الماضية، وصادفنا الكثير من الأشخاص الذين استقبلونا في بيوتهم في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط، وساعدونا في التعرف على ثقافاتهم وتقاليدهم".

من جانبه، أعرب لياندرو بيجي عن سعادته بزيارة العالم العربي والمنطقة، والإسهام في تغيير الصور النمطية والأفكار المغلوطة عن العالم العربي والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن السفر يوسّع الآفاق ويتيح التعرّف على عادات وتقاليد الشعوب في أنحاء العالم والتقريب بين الثقافات.

FhTKCI3WAA0n4N8

وقال بيجي، الذي نشر مؤخرًا كتابًا عن رحلته مشيًا على الأقدام من الأرجنتين إلى ألاسكا: "عادة ما تقدم وسائل الإعلام الشعوب في المنطقة من خلال صورة نمطية معينة، ولكنهم في الواقع مختلفون كليًا عمّا نشاهده على الشاشات، فقد استقبلنا الناس بكل ود وترحاب، ويتميزون بالكرم وحب البذل والعطاء".

أما ماتياس فيرسيسي فقال: "نحن هنا لإلهام الناس وتحفيزهم، لنقول للجميع إن بإمكانهم فعل المستحيل، ونفخر بإنجاز هذه الرحلة ونأمل أن نرى الأرجنتين ترفع كأس العالم للمرة الثالثة في مونديال قطر 2022".

أما سيلفيو جاتي، فقد أعرب عن سعادته بالوصول إلى أرض المونديال، وقال: "تغمرني مشاعر الحماس منذ وصولنا إلى قطر، حيث سنمضي أوقاتًا لا مثيل لها مع المهرجان الكروي العالمي، الذي سينطلق بعد أيام، ويجمع جماهير كرة القدم من كل مكان".

وأضاف: "لا شك أن الرحلة كانت طويلة ومرهقة، لكننا لم نعد نشعر بالتعب بعد هذا الاستقبال الحافل عند وصولنا إلى البلاد، ما منحنا الكثير من الطاقة، وأكد على أهمية الرحلة التي قطعنا خلالها آلاف الكيلومترات على الدراجات الهوائية، للمشاركة في كأس العالم FIFA قطر 2022".

FhTKCIrX0AEX7_Iوكان الرحّالة الأربعة قد قرروا القيام بهذه المغامرة بعد أن تأهل منتخب بلادهم للمشاركة في المونديال، وليست هذه هي المرة الأولى التي يقوم بها الأربعة بمثل هذه المغامرات، حيث سبق لهم القيادة بالدراجات الهوائية، للمشاركة في عدد من الأحداث الرياضية الكبرى، مثل أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وكأس العالم روسيا 2018.

ويخوض منتخب الأرجنتين منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022 ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا، ويستهل مشواره في البطولة من أرضية استاد لوسيل، أكبر استادات المونديال، بمواجهة منتخب السعودية يوم 22 نوفمبر الجاري، ثم يلعب مع المكسيك يوم 26 نوفمبر في الاستاد ذاته، على أن يواجه بولندا على استاد 974 يوم 30 الشهر نفسه في ختام منافسات المجموعة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo