دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انعقاد الجولة الأولى لمفاوضات مشروع اتفاقية التجارة الحرة بين قطر والمغرب

13/11/2022 الساعة 18:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التوقيع على الاتفاقية
جانب من التوقيع على الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

استضافت العاصمة المغربية "الرباط" أعمال الجولة الأولى من المفاوضات حول مشروع اتفاقية تجارة حرة بين دولة قطر والمملكة المغربية.

وترأس وفد دولة قطر السيد صالح عبد الله المانع مدير إدارة التعاون الدولي والاتفاقيات التجارية بوزارة التجارة والصناعة، بينما ترأس الجانب المغربي السيد عبد الواحد رحال المدير العام للتجارة بوزارة الصناعة والتجارة المغربية.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة بدولة قطر في بيان لها اليوم الأحد، أن هذه المفاوضات تأتي في إطار الحرص على تعزيز آفاق التعاون الثنائي بين دولة قطر والمملكة المغربية على صعيد المجالات كافة، ولا سيما فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع على أهمية إبرام هذه الاتفاقية، والدور الذي ستسهم به في خدمة المصالح المشتركة، وتقوية علاقات الشراكة الثنائية بما يلبي تطلعات البلدين الشقيقين.

وتضمن المشروع الأولي لاتفاقية التجارة الحرة بين البلدين بحث سُبل تعزيز التعاون في مجال تجارة السلع، وتجارة الخدمات والاستثمار والملكية الفكرية، والمنافسة وتسوية المنازعات.

وفي ختام المفاوضات تم التوقيع على محضر اجتماع الجولة الأولى، والاتفاق على عقد أعمال الجولة الثانية من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين في العاصمة القطرية الدوحة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo