مكتبة قطر الوطنية والسفارة الإسبانية في قطر تتبادلان إهداء الكتب

13/11/2022 الساعة 23:00 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تبادل الكتب بين مكتبة قطر والسفارة الإسبانية
جانب من تبادل الكتب بين مكتبة قطر والسفارة الإسبانية
ع
ع
وضع القراءة

تبادلت مكتبة قطر الوطنية والسفارة الإسبانية لدى قطر إهداء مجموعة منتقاة من الكتب في مختلف المجالات، خلال حفل أقيم في مقر المكتبة بالمدينة التعليمية، وذلك بحضور سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، وسعادة السيد خافيير كارباخوسا سانشيز، سفير مملكة إسبانيا لدى الدولة.

ويأتي الإهداء المتبادل للكتب بين الجانبين انعكاسا للعديد من جوانب التعاون التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين قطر وإسبانيا، كما أهدت مكتبة قطر الوطنية إلى السفارة الإسبانية لدى الدولة مجموعة من الكتب حول تاريخ دولة قطر وفنونها وثقافتها.

وتسلط الكتب المهداة من الجانب الإسباني الضوء على العمارة والدراسات والعلوم الإسلامية من مقتنيات مكتبة فيليكس ماريا باريخا الإسلامية التي تديرها الوكالة الإسبانية للتعاون والتنمية الدولية.

وعلق سعادة الدكتور حمد الكواري بهذه المناسبة قائلا: "تأتي زيارة وفد السفارة الإسبانية لدى الدولة لمكتبة قطر الوطنية لتعكس العلاقات الثقافية الوطيدة بين إسبانيا وقطر".

ووصف سعادته الكتب المهداة للمكتبة بأنها "رائعة وقيمة وتثري معارف المجتمع في قطر حول الدراسات والأبحاث الإسلامية في إسبانيا وتسهم في إرساء ركيزة جديدة لتبادل الثقافات والمعرفة بين البلدين، وأعرب عن أمله أن تسهم الكتب التي تم إهداؤها من مكتبة قطر الوطنية إلى مكتبة فيليكس ماريا باريخا الإسلامية في إثراء وعي الجمهور في إسبانيا بالثقافة في قطر والخليج العربي.

من جانبه، ثمن سعادة السيد خافيير كارباخوسا سانشيز تبادل الكتب المهداة بين هاتين المكتبتين موضحا بالقول: "لقد أهدت مكتبة فيليكس ماريا باريخا الإسلامية إلى مكتبة قطر الوطنية 86 كتابًا حول مجموعة متنوعة من الموضوعات، منها الأندلس والمغرب"، معربا عن ثقته في أن هذه الكتب المهداة ستكون الخطوة الأولى لرحلة ثرية طويلة المدى من التعاون بين المكتبتين.

Fhd8KPwXoAAh4du.jpeg
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo