حاضنة الأعمال الرقمية تعلن عن شراكة مع "هواوي" لدعم الشركات التقنية الناشئة

16/11/2022 الساعة 12:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت حاضنة الأعمال الرقمية، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن شراكتها الجديدة مع شركة "هواوي" Huawei، من خلال برنامج Huawei Cloud Startup، "هواوي كلاود ستارتب"، بهدف تسريع عملية التحول الرقمي للشركات التقنية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأتي هذه الشراكة، تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية لبرنامج قطر الذكية "تسمو"، لدعم الاقتصاد الرقمي في دولة قطر ورؤية شركة "هواوي"، وتمكين الشركات الرقمية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، والمساهمة في توسعها بالخارج.

ومن خلال هذه الشراكة، ستحظى الشركات المحتضنة لدى حاضنة الأعمال الرقمية بخدمات برنامج Huawei Cloud Startup التي تشمل الدعم التقني والتشغيلي من قبل خبراء "هواوي"، ودعم تمويلي، حيث يمكن استخدامه لشراء الموارد السحابية من شركة "هواوي"، مثل التخزين السحابي والشبكة السحابية وقاعدة البيانات السحابية، بالإضافة إلى جلسات توجيه من قبل خبراء الصناعة الرقمية في "هواوي"، وبرنامج التوسع العالمي الذي سيربط الشركات الناشئة بمسرعات الأعمال والمستثمرين في الصين والعالم.

وقالت السيدة ضحى البوهندي، مديرة حاضنة الأعمال الرقمية، إن هذه الشراكة تأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحاضنة الأعمال الرقمية، لدعم الاقتصاد الرقمي لدولة قطر، وأيضا بما يتماشى مع رؤية شركة "هواوي" لمساعدة الشركات الرقمية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط على التوسع والنمو.

من جانبه، قال السيد ليام زهاو، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" في منطقة شمال الخليج، إنه نظرا للتطور السريع الذي يشهده الاقتصاد الرقمي في قطر، أصبحت الحوسبة السحابية الآن تحظى بأهمية أكثر من أي وقت مضى، لا سيما لتعزيز الإنتاجية وجودة الخدمة، وإنه مع الاعتماد المتزايد على الحوسبة السحابية ستتمكن الشركات الناشئة وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، الآن، من فهم وتلبية متطلبات عملائهم بشكل أفضل، وبالتالي تنمية أعمالهم والمساهمة بشكل أكبر في الاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن "هواوي كلاود" Huawei Cloud تفخر بتقديم خبرتها العالمية في هذا المجال، ودعم الشركات الناشئة المحلية داخل البرنامج، وتمكينها من تلبية متطلبات العالم المتصل رقميا.

وقد برزت "هواوي كلاود" كمنصة أساسية مساعدة لشركات ومؤسسات الإنترنت، لكي تتحول إلى شركات رقمية، حيث اجتذبت أكثر من 2.6 مليون مطور و28 ألف شريك استشاري و9 آلاف شريك تقني، كما أصدرت 6100 منتج "ماركت بليس" Marketplace خلال خمس سنوات منذ إطلاقها، وتقدم في الشرق الأوسط أكثر من 220 خدمة سحابية و210 حلول تقنية و19 مركز بيانات، إضافة إلى عقد شراكات مع أكثر من 200 شريك محلي، وقائمة متنامية تضم أكثر من 80 معرضا داخل الأسواق.

يشار إلى أن حاضنة الأعمال الرقمية تم إنشاؤها بهدف تعزيز الابتكار الرقمي في دولة قطر، حيث تسعى الحاضنة من خلال شراكاتها إلى توفير بيئة متكاملة لدعم نمو وتوسع الشركات الرقمية الناشئة في الدولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo