دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

خلال مشاركته في مؤتمر COP 27

وزير البيئة يدشن برنامج “بيئتنا المستدامة”

16/11/2022 الساعة 18:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

دشن سعادة الدكتور الشيخ فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، اليوم، برنامج الاستدامة البيئية الذي طورته الوزارة تحت شعار “بيئتنا المستدامة”، وذلك في جناح دولة قطر المقام ضمن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 27”، بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وحضر حفل التدشين، جمع كبير من المتخصصين والوفود المشاركة بالمؤتمر، كما تضمن الحفل حلقة نقاشية رفيعة المستوى، شارك فيها سعادة وزير البيئة والتغير المناخي إلى جانب نظرائه وكبار الشخصيات من الوفود المشاركة بالمؤتمر.

FhsV38oXoAIyCPp
وأشار سعادة الدكتور الشيخ فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني، في كلمة له خلال الحفل، إلى أن تدشين برنامج الاستدامة البيئية يعد محطة مهمة في مسيرة دولة قطر نحو تحقيق الاستدامة البيئية، والمساهمة في دعم استراتيجية قطر الوطنية للبيئة والتغير المناخي وأهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

وفي سياق متصل، التقى سعادة الدكتور الشيخ فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، في جناح دولة قطر بمؤتمر “COP 27”، سعادة الدكتور معاوية الردايدة وزير البيئة في المملكة الأردنية الهاشمية، والوفد المرافق له.

وحرص الوفد الأردني على التجول داخل الجناح القطري والاطلاع على نماذج ملاعب بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث أشاد بالتصاميم المعمارية المميزة للملاعب، وحرص دولة قطر على بنائها وفقا للمعايير والمواصفات البيئية العالمية.

FhsV38fXkAIcXkg
يشار إلى أن برنامج الاستدامة البيئية يعتبر مبادرة طورتها وزارة البيئة والتغير المناخي للتشجيع على إدراج الجهود والمبادرات المتصلة بمختلف أبعاد الاستدامة البيئية في دولة قطر، ضمن منصة رقمية تم إعدادها لهذا الغرض، الأمر الذي من شأنه إبراز إنجازات دولة قطر ومدى التزامها بدعم الجهود الدولية المتعلقة بالمناخ والاستدامة البيئية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo