قطر تشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون

17/11/2022 الساعة 10:11 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاجتماع الرابع والعشرين للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد اليوم برئاسة المملكة العربية السعودية عبر تقنية الاتصال المرئي (عن بُعد).

وترأس وفد دولة قطر السيدة مشاعل علي الحمادي المكلف بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ناقش الاجتماع تقرير الأمانة العامة حول ما تم تنفيذه من قرارات الاجتماع الثالث والعشرين، ومتابعة التقدم المحرز على مستوى مبادرات الحكومة الإلكترونية بدول بمجلس التعاون بما في ذلك مبادرة دولة قطر حول موضوع النفاذ الرقمي.

ومن جهتها قدمت السيدة مها المنصوري المدير التنفيذي لمركز قطر للتكنولوجيا المساعدة "مدى"، ورقة عمل عن النفاذ الرقمي كمقترح مشروع لإعداد إطار خليجي موحد للنفاذ لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويهدف المقترح إلى إعداد منهجية خليجية لتوحيد الجوانب الخاصة بالنفاذ لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال تطوير نظام بيئي متكامل يحتوي على عدد من المنظومات والآليات لتسهيل النفاذ الرقمي من قبل الأشخاص من ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن، لضمان الوصول إلى الخدمات والمعلومات على المنصات الرقمية وضمان استخدامها باستقلالية وذلك بمساهمة جميع الأطراف المعنية من حكومات وقطاع خاص ومجتمع مدني.

وقالت السيدة مشاعل الحمادي، إن دولة قطر تساهم بشكل كبير في تعزيز العمل الخليجي المشترك وتعمل بشكل دائم على تقديم المقترحات والمبادرات الهادفة إلى تطوير وتعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون في شتى القطاعات والمجالات.

وأضافت أن قطاع التحول الرقمي يشهد نموا متسارعا ولا بد من مواكبة هذه التغيرات المتسارعة، وهو ما تقوم به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تحرص على الاستفادة من كل الخبرات في هذا الجانب، وفي المقابل تعمل على نقل تجاربها وإنجازاتها في سبيل النهوض بهذا القطاع على مستوى دول مجلس التعاون.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo