دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

لحجز الجولات المنظمة ووسائل التنقل بين الملاعب

"اكتشف قطر" تُطلق خدمة جديدة للجماهير خلال كأس العالم

17/11/2022 الساعة 18:32 (بتوقيت الدوحة)
أكشاك تابعة للخطوط الجوية القطرية
أكشاك تابعة للخطوط الجوية القطرية
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت شركة "اكتشف قطر" التابعة للخطوط الجوية القطرية، 15 نقطة بيع مؤقتة في مواقع رئيسية في جميع أنحاء قطر، وذلك لخدمة الجماهير والزوار طوال فترة البطولة، بدءا من حجز وسائل النقل وخدمة التنقل بين الملاعب والجولات الداخلية الأخرى.

وأطلقت الشركة، الأكشاك في سوق واقف وكتارا، بالإضافة إلى مجموعة من مكاتب "الكونسيرج" في مدينتنا - بروة، وفي 12 فندقا في جميع أنحاء الدوحة، وذلك لخدمة جماهير وزوار البطولة، كجزء من التزامها بتقديم رحلات ثقافية استثنائية في دولة قطر، تهدف إلى تعريف العالم أكثر بالبلد، وتوفير تجارب فريدة للضيوف القادمين لحضور المونديال.

وحيث ترتبط الرياضة بالثقافة ارتباطًا وثيقًا، ستسلط جولات اكتشف قطر المجهزة، الضوء على العلاقة المتجذرة بين قطر ورياضة كرة القدم، حيث ستسمح هذه الجولات باكتشاف الكثبان الرملية والأسواق العريقة وأشجار المانجروف وغيرها.. وفي هذا السياق، قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تتمتع دولة قطر بثقافة وتاريخ غنيين، ونحن نرحب بالضيوف القادمين لحضور بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ونشجعهم على الاستفادة من هذه الخدمات للتعرف عن قرب على روعة وجمال قطر".

أجواء ممتعة

وأضاف الباكر "سواء جاء المشجعون للتعرف على منظومة العمل أو البيئة هنا أو التعرف على التاريخ والثقافة العريقين، نحن واثقون بأنهم سيعيشون أجواء ممتعة ومختلفة في البطولة التي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وسيعودون إلى ديارهم حاملين معهم ذكريات لا تنسى".

وتأتي جولات اكتشف قطر تحت العناوين التالية: "اكتشف الكثبان الرملية" و"اكتشف البحر الداخلي" و"اكتشف سوق واقف" و"اكتشف قرية كتارا" و"اكتشف مدينة الألعاب الترفيهية كويست"، و"اكتشف شلالات الصحراء المائية ومدينة المغامرات" و"اكتشف أشجار المانجروف في قطر" وجولة "اكتشف مدينة الدوحة"، بالإضافة إلى الأنشطة والخدمات التي تم إطلاقها حديثا والتي تشمل: منتجع "فويرط كايت بيتش" الذي تم افتتاحه مؤخرا، والذي يعد معلما سياحيا جديدا لممارسة الرياضات الشراعية شمال شرق الدوحة، حيث تتوفر باقات رحلات للمنتجع الذي يقدم أيضا دروسا في رياضة ركوب الأمواج الشراعية لجميع المستويات من المبتدئين إلى المحترفين، بالإضافة إلى ميزة استئجار المعدات.

أما تيكي تاكا بيش كلوب "Tiki Taka Beach Club" في فندق ومنتجع شرق ريتز كارلتون، فيوفر للضيوف ميزة الوصول إلى المسبح اللامتناهي والشاطئ، بالإضافة إلى ميزة الاستمتاع بالعروض الحية التي يقدمها نخبة من أفضل محترفي الدي الجي العالميين.

ميزة فريدة

كما تقدم "اكتشف قطر" لضيوف ومشجعي كأس العالم لكرة القدم، ميزة الاستمتاع بمشاهدة المباريات والاستمتاع بالعروض الترفيهية والتراثية القطرية في مخيم البدو في سيلين. ويشمل برنامج الجولة الانطلاق من نقطة الالتقاء المخصصة في محطة مترو مشيرب على متن حافلة مكيفة، ثم القيادة على الطرق الوعرة في الصحراء عبر الكثبان الرملية في سيلين، والتزلج على الرمال، ورسومات الحنة التقليدية على الأيدي. ويتم الاختتام بعشاء شرق أوسطي من فئة الخمس نجوم، ثم الرجوع إلى موقع الإنزال.

وتقوم "اكتشف قطر" أيضًا بالإشراف على خدمة مواصلات الاستاد لجميع مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، وهي وسيلة سلسة ومباشرة للوصول إلى الملاعب ذهابا وإيابا. وتعمل الحافلات من نقطتي نقل محددتين هما: ميناء الدوحة وسوق واقف.

يذكر أن ساعات عمل الأكشاك ومكاتب الفنادق ستكون على النحو التالي:

- سوق واقف: 24 ساعة يوميًا.

- کتارا 14:30 - 23:59 بتوقيت قطر.

- مدينتنا - بروة 09:00 - 19:30 بتوقيت قطر.

- مكاتب الكونسيرج الفندقية بالدوحة: 09:00 - 19:30 بتوقيت قطر.

ومع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 خلال أربعة أيام، تستعد قطر لاستقبال 1.5 مليون سائح طوال مدة البطولة، لينطلق الحدث الرياضي الكروي الأكبر على الإطلاق، والذي يشارك فيه 32 فريقا يوم الأحد المقبل، حيث سيلتقي الفريق القطري المضيف بمنافسه الإكوادوري في استاد البيت، وتختتم البطولة التي تستمر شهرا كاملا يوم الأحد 18 ديسمبر بمباراة نهائي كأس العالم على ملعب لوسيل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo