دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وزيرة الخزانة الأمريكية تحذر من خطر إفلاس الحكومة بحلول أكتوبر المقبل

24/07/2021 الساعة 13:24 (بتوقيت الدوحة)
وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين
وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين
ع
ع
وضع القراءة

حذرت السيدة جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، من خطر إفلاس الحكومة وعجزها عن الوفاء بالتزاماتها المالية بحلول شهر أكتوبر المقبل، إذا لم يوافق الكونجرس على رفع سقف الدين العام الأمريكي.

وكشفت يلين، في رسالة وجهتها إلى أعضاء الكونجرس، أن الوزارة ستبدأ يوم 30 يوليو الجاري اتخاذ خطوات خاصة  لتجنب تجاوز سقف الدين العام مع انتهاء فترة تعليق الالتزام بالسقف التي استمرت عامين، مشيرة إلى أن وجود سيناريوهات ستستنفد فيها الوزارة الإجراءات الخاصة وتفقد السيولة النقدية "بعد قليل من عودة الكونجرس من العطلة في سبتمبر المقبل".

ولفتت إلى أن السيولة النقدية والإجراءات الخاصة لدى وزارة الخزانة ستنخفض بمقدار 150 مليار دولار في الأول من أكتوبر المقبل "بسبب الكثير من المدفوعات الإلزامية"، قائلة "إن وزارة الخزانة لا تستطيع تقديم تقديرات محددة للمدة الزمنية التي ستستمر فيه فاعلية الإجراءات الاستثنائية في ظل حالة الغموض الشديدة بشأن المدفوعات والإيرادات خلال جائحة فيروس كورونا".

وجاء تحذير يلين بعد تقرير صدر عن مكتب الميزانية التابع للكونجرس يوم الأربعاء الماضي، قال فيه إنه من المحتمل ألا يرفع أعضاء الكونجرس سقف الدين العام أو يمددون تعليق الالتزام به قبل أكتوبر أو نوفمبر المقبلين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo