دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كشف عن تركيب أحدث معدات الشبكات في ملاعب البطولة

رئيس الشؤون التجارية في "أريد" : نقدم خدمات اتصالات تتميز بمعايير مرتفعة

18/11/2022 الساعة 14:13 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس الشؤون التجارية في شركة أريد قطر، أن الشركة أتمت منذ فترة استعداداتها لتقديم خدمات اتصالات تتميز بمعايير مرتفعة أثناء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي ستكون أول نسخة من كأس العالم تستخدم تقنية الجيل الخامس 5G بالكامل.

وقال سعادته في حوار لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن شركة أريد حرصت منذ فترة طويلة على العمل، لتكون على أتم الاستعداد لتلبية الطلب الكبير على الخدمة والمعايير المرتفعة التي يتوقعها العالم منها، وقامت في سبيل ذلك بتوقيع العديد من الاتفاقيات مع شركات عالمية عملاقة في مجال التكنولوجيا، كان آخرها اتفاقية مع شركة هواوي لضمان أداء شبكة الاتصالات، وتوفير أفضل تجربة عملاء خلال بطولة كأس العالم.

توفير 100 خبير للعمل في العديد من المواقع الرئيسية في قطر بالإضافة إلى الخبراء العاملين عن بعد

وأضاف أنه حسب الاتفاقية سيتم توفير 100 خبير للعمل في العديد من المواقع الرئيسية في قطر، بالإضافة إلى الخبراء العاملين عن بعد، لضمان نجاح برنامج ضمان أداء الشبكة خلال البطولة، بينما ستستعين هواوي بخبراتها العالمية في توفير برامج لضمان أداء الشبكات في الفعاليات الرياضية الكبرى، بالإضافة إلى أحدث العمليات التي تتم بمساعدة تقنيات الواقع المعزز.

وكشف سعادة الشيخ ناصر بن حمد آل ثاني عن تركيب أحدث معدات الشبكات في ملاعب البطولة، وفي خطوط المترو وفي المواقع الرئيسية الأخرى، وذلك لضمان أفضل أداء للشبكة وتحديد المشاكل وحلها، مع إجراء اختبارات شاملة للقدرة ولضمان بقاء المشجعين على اتصال في جميع الأوقات، والاستمتاع بخدمات الاتصالات الصوتية والبيانات بسهولة خلال الحدث الرياضي.

أريد خصصت فريق عمل مركز يضم أكثر من 300 خبير للتعامل مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"

كما أشار إلى أن شركة أريد خصصت فريق عمل مركز يضم أكثر من 300 خبير، للتعامل مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، من حيث ضمان الخدمة، بينما جهزت الشركة مركز عمليات حديث ومتطور للخدمات إلى جانب العديد من مراكز الخدمات عن بعد والعمليات الميدانية على مدار الساعة.

ولفت الى أن أريد استقطبت خبراء فنيين من أصحاب الخبرة في التعامل مع الأحداث الرياضية الكبرى، مثل بطولات كأس العالم السابقة أو مباريات السوبر بول في أمريكا، كما تم الطلب من مزودي خدمات الاتصالات تعزيز أطر الدعم ومتطلبات ضمان الخدمة خلال فترة البطولة، من خلال اتفاقيات مستوى خدمة تغطي الحصول على خدمات معززة إلى جانب تجهيز غرف للتخطيط عن بعد مزودة بمعدات الخط الساخن مع فرق بحث وتطوير، مع إجراء اختبارات مكثفة من أجل ضمان تجربة عالمية المستوى، كما جرى تنسيق وثيق بين الشركة واللجنة العليا للمشاريع والإرث وهيئة تنظيم الاتصالات والجهات الأخرى، لتسهيل عمليات الفيفا.

ونوه رئيس الشؤون التجارية في أريد قطر بأن التاريخ سيسجل أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ستكون أول نسخة من كأس العالم تستخدم تقنيات 5G بالكامل، وهو إنجاز تعتز الشركة بالمساهمة في تحقيقه.

كما أشار إلى أنه ومع تجهيز الشركة لملاعب المونديال الثمانية، ستكون بطولة كأس العالم في قطر هي أول بطولة كأس عالم لكرة القدم، جميع ملاعبها مجهزة بسرعات تنزيل تتجاوز 1 غيغابت في الثانية عبر شبكة الجيل الخامس 5G من أريد Ooredoo.

الشركة قامت أيضا بتحديث مواقعها الخارجية لشبكة الراديو من خلال تزويدها بأحدث تقنيات الجيل الخامس 5G

وأوضح أن الشركة قامت أيضا بتحديث مواقعها الخارجية لشبكة الراديو من خلال تزويدها بأحدث تقنيات الجيل الخامس 5G، التي تستهدف تحقيق أقصى قدر من التغطية على مستوى الدولة بما في ذلك الملاعب والمطارات والسكك الحديدية ومناطق المشجعين وغيرها من المرافق المتعلقة بالفيفا، بينما تم الانتهاء من ترقية شبكة الجوال 4G و5G بالكامل، من خلال تزويدها بأحدث المعدات والوظائف وأكثرها تطورا، كما تم الانتهاء من ترقية شبكة أريد الأساسية بالكامل عبر إضافة أحدث شبكة سحابية أساسية وأكثرها تطورا في مراكز البيانات الحديثة، بينما تمت ترقية سعة روابط نقل البيانات عبر الشبكة (Transport IP) وضمان توفر هامش آمن وفقا لمتطلبات الفيفا المتعلقة بحركة البيانات.

وأضاف أن الشركة وفرت أيضا نطاقا عريضا متعددا للاتصال عبر الإنترنت بالخوادم التابعة لتطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي مثل، "فيسبوك، وانستغرام، وتيك توك، وسناب شات، وواتس اب" وغيرها، إلى جانب توفير إمكانية اتصال العملاء بالوجهات الدولية، من خلال مكالمات صوتية عالية الجودة، وشبكة اتصالات متطورة لمختلف وسائل الإعلام وجهات البث الناقلة للحدث، مع ضمان توفير سعة شبكة مناسبة وتوفير المرونة في جميع مكونات الشبكة، وشبكة الوصول إلى الراديوRAN ، والشبكة الأساسية، ونقل البيانات، وذلك للقطاعين المحلي والدولي، بالإضافة الى توفير سعة شبكة معززة لمناطق المشجعين والملاعب والمرافق الرئيسية ونقاط التجمع الجماهيري خلال بطولة كأس العالم.

اختيار شركة أريد كداعم رئيسي للحدث الرياضي الأكبر والأهم في العالم يأتي في إطار تعزيز التعاون الوثيق بين الشركة والفيفا

وبين أن اختيار شركة أريد كداعم رئيسي للحدث الرياضي الأكبر والأهم في العالم، يأتي في إطار تعزيز التعاون الوثيق بين الشركة والفيفا، حيث كانت الشركة داعما وطنيا لكأس العالم للأندية FIFA قطر في نسختي 2019 و2020، كما أن هناك تعاونا وثيقا وتنسيقا على أعلى مستوى بين الشركة واللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد الدولي لكرة القدم، لضمان جاهزية جميع الأطراف ونجاح تنظيم البطولة.

وأضاف أن أريد تم اختيارها لتكون المزود العالمي الرسمي لخدمات الربط الدولي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ومشغل الاتصالات الرسمي في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تم اختيار الشركة من قبل "الفيفا" واللجنة العليا للمشاريع والإرث لتوفير شبكة عالمية تربط الدوحة بنقاط تواجد مختلفة في أوروبا- لندن وفرانكفورت- وسنغافورة في آسيا.

وأشار إلى أنه انطلاقا من ذلك ستقدم شركة أريد خدمات اتصالات عالمية لجميع الجهات الحاصلة على تراخيص الحقوق الإعلامية في قطر لتغطية هذا الحدث الدولي البارز، ويشمل ذلك اتصال حوالي 50 جهة بث ناقلة للحدث في جميع أنحاء العالم، بشبكة أريد ومركز البث الدولي في قطر لنقل فيديو البث المباشر والبيانات، مما يوفر للجهات الناقلة للبطولة الجودة والمرونة اللازمتين لإنتاج وتوزيع محتوى الفيديو الخاص بالبث.

وقال سعادة الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس الشؤون التجارية في شركة أريد قطر في حواره لـ /قنا/، إن اختيار شركة أريد كمزود عالمي رسمي لخدمات الربط الدولي لبطولة كأس العالم يعكس الثقة الكبيرة للاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث، ويبرهن على سمعة الشركة القوية في توفير شبكة وخدمات اتصالات قوية وموثوقة والتزامها الاستراتيجي بالابتكار والتكنولوجيا، الأمر الذي ظهر جليا في العديد من الأحداث الرياضية الكبرى التي استضافتها دولة قطر مؤخرا مثل بطولة العالم لألعاب القوى 2019، وبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، وسباق جائزة Ooredoo قطر F1 الكبرى 2021 للفورمولا 1.

ولفت إلى أن الشركة حرصت على تزويد جميع حافلات الاتحاد الدولي لكرة القدم الخاصة بنقل اللاعبين والصحفيين والمسؤولين بتقنية (واي فاي)، ليتسنى للجميع البقاء على اتصال بسهولة في جميع الأوقات.

وشدد سعادة الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني على أن استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، هي حدث كبير ومرتقب يتابعه مليارات المشاهدين حول العالم، تتطلب تجهيزات على مستوى الحدث لضمان تحقيق النجاح وإثبات القدرة في هذا المجال، ولذلك كانت شركة أريد على مستوى هذا الحدث من حيث الاستعداد ليس فقط لاستقبال أعداد كبيرة جدا من المستخدمين خلال فترة وجيزة، بل وفعلت ذلك على أعلى المعايير لتقديم تجربة يتحدث عنها الزائر عند عودته إلى بلده.

قطر تشهد حاليا تطورا كبيرا في قطاع الاتصالات ساهمت بطولة كأس العالم في تسريعه

وقال إن قطر تشهد حاليا تطورا كبيرا في قطاع الاتصالات ساهمت بطولة كأس العالم في تسريعه، ومن المنتظر أن تعزز دولة قطر مكانتها في طليعة دول العالم في مجال الاتصالات نتيجة هذه التجربة.

وأكد أن البطولة ستترك إرثا مهما، حيث تمتلك شركة أريد بنية تحتية متطورة لتقديم أفضل الخدمات بشكل سلس ودون انقطاعات خلال البطولة، ومن شأن هذه التجهيزات إثراء قطاع الاتصالات لسنوات قادمة وإتاحة الفرصة للعملاء في قطر، للاستفادة من حلول وتقنيات مستقبلية في الوقت الحالي.

وأضاف أن شركة أريد أكدت مرارا بأنها ستقدم للجماهير تجربة لم يسبق لها مثيل خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وبالتالي تقدم الشركة حاليا واحدا من أكبر العروض في التاريخ تقدمه أي شركة اتصالات على الإطلاق خلال حدث عالمي كبير.

وأوضح أن الشركة بدأت منذ 1 نوفمبر الماضي، بتوفير شريحة هيا للهواتف الجوالة، حيث يحصل معها حامل الشريحة على رصيد مجاني يتضمن 2022 دقيقة مكالمات، و2022 رسالة نصية، و2022 ميغابايت بيانات.

ولفت إلى أنه لتسهيل حصول الزوار على شريحة هيا، قامت أريد بتركيب أجهزة إصدار الشرائح في عدد كبير من المواقع المهمة، بما في ذلك المطارات والموانئ والحدود البرية، وتم تزويد هذه الأجهزة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يتيح للزوار إثبات هوياتهم باستخدام صور "سيلفي" وتفعيل شريحة هيا خلال 60 ثانية فقط، وفي المقابل تم تقديم عرض مميز لعملاء الشركة الحاليين داخل قطر، حتى يتسنى لهم أن يستمتعوا بالأجواء الاحتفالية والبقاء على اتصال مع الأرصدة المجانية.

وأفاد بأن شركة أريد ستتواجد بقوة في جميع مناطق المشجعين، لضمان توفر خدمة اتصالات متطورة وقوية حتى يتاح للجماهير تخليد ذكرياتهم مع كافة المشجعين حول العالم ونقل الحدث للمتابعين لحظة بلحظة، حيث تحرص الشركة على توفير تجربة رقمية متكاملة لعملائها، وهو أمر يعد من أولوياتها القصوى وفي صميم استراتيجيتها كشركة.

كما ذكر أن تطبيق أريد على الأجهزة الذكية يعد أداة متكاملة يمكن للعملاء من خلاله إدارة جميع حساباتهم بكل سهولة وسرعة وأمان، بالإضافة إلى دفع الفواتير وتعبئة الرصيد وتفعيل الهدايا والاشتراكات، والتحكم بعضوية نجوم والنخبة، كما يشمل التطبيق العديد من المزايا التي تسهل حياة الأفراد وتوفر عليهم الوقت والجهد، سواء من طرق الدفع المتطورة مثل Apple Pay وGoogle Pay ونقاط نجوم والبطاقات الائتمانية المحلية والدولية، وتحويل الأموال حول العالم من خلال تطبيق Ooredoo Money للخدمات المالية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo