دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

سلالة "دلتا" المتحورة تهيمن على 19 بلدا أوروبيا

24/07/2021 الساعة 14:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أن سلالة "دلتا" المتحورة من فيروس كورونا /كوفيد-19/ شديدة العدوى، باتت تهيمن الآن على أجزاء كبيرة من أوروبا خاصة بعد تسجيل انتشارها السريع في 19 بلدا بالمنطقة.

وذكرت الهيئتان الصحيتان، في بيان مشترك، أن هذه السلالة المتحورة باتت تجتاح 19 دولة من اجمالي دول التكتل الاقليمي الـ28، مؤكدتين أن متوسط نسبة حالات "دلتا" التي جرى تحليلها في هذه البلدان الـ 19، وصل إلى نسبة 3ر68 %، في حين بلغ متوسط نسبة حالات سلالة "ألفا" التي كانت مهيمنة سابقا 3ر22 %.

ولفتتا الانتباه إلى ضرورة تكثيف الجهود مرة أخرى لمنع انتقال فيروس كورونا، لاسيما في ظل ارتفاع عدد الحالات المؤكدة في أوروبا في كل أسبوع من الأسابيع الأربعة الماضية، مع زيادة سريعة بشكل خاص بين الشباب، موضحتين أنه وفقا للاتجاهات الحالية، ستصبح سلالة "دلتا" هي المهيمنة في جميع أنحاء العالم في غضون الأشهر المقبلة.

إلى ذلك، قال السيد هانز كلوج، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، "نحن بعيدون كل البعد عن نهاية قريبة للجائحة، وللأسف نشهد في العديد من البلدان في منطقتنا ارتفاعا كبيرا في الحالات المرتبطة بانتشار سلالة "دلتا" شديدة العدوى"، لكنه ذكر أن "الخبر السار هو أن البيانات تظهر بوضوح أن تلقي سلسلة تطعيم كاملة تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالمرض الشديد والوفاة، لذا يجب الاستجابة لنداء التطعيم".

تجدر الإشارة إلى أنه بعد ظهور بوادر انفراج في الأوضاع الصحية بغالبية الدول الأوربية خلال الأشهر الأخيرة، عاودت بعض الحكومات تقييد حركة المواطنين بسبب الانتشار السريع لسلالة "دلتا" المتحورة، بهدف تجنب الموجتين الرابعة والخامسة من هذه الجائحة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo