دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.41ريال
يورو 3.88ريال

افتتاح جناح المملكة المتحدة المُشارك في الفعاليات المصاحبة لكأس العالم

19/11/2022 الساعة 21:50 (بتوقيت الدوحة)
جانب من جناح المملكة المتحدة
جانب من جناح المملكة المتحدة
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت المملكة المتحدة جناحها المشارك في الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك بالقرب من متحف الفن الإسلامي على كورنيش الدوحة.

ودعا السيد جوناثان بول ويلكس سفير المملكة المتحدة لدى الدولة الجماهير وجميع المتواجدين في قطر خلال فترة إقامة البطولة إلى زيارة الجناح، الذي يحمل اسم "حديقة جريت"، ويسلط الضوء على الإبداع والتنوع في المملكة المتحدة، حيث يتضمن الجناح سلسلة من الأعمال الفنية التي تعرض الموسيقى والموضة والطعام البريطاني.

وأضاف أن الحديقة تعد تعبيرًا واضحًا لما تمثله المملكة المتحدة في القرن الحادي والعشرين، كما أنها تعكس تنوعها القديم والحديث وإبداع مصمميها وفنانيها ومهندسيها والتقنيين فيها، حيث تهدف الحديقة إلى تشجيع الجماهير القادمة إلى دولة قطر لمتابعة المباريات على زيارة المملكة المتحدة والدراسة والاستثمار فيها.

ديفيد بيكهام.. يُشارك

وشارك نجم كرة القدم السابق ديفيد بيكهام في جلسة نقاشية أقيمت على هامش افتتاح الجناح، حضرها المصمم البريطاني فوداي دومبويا من لابروم لندن، وعدد من المصممين القطريين الناشئين، حيث تناولت الجلسة فرص التمكين من خلال الإبداع وفرص التبادل الثقافي بين قطر والمملكة المتحدة.

ويقدم الجناح لزواره الفرصة لتجربة أفضل ما يمكن أن تقدمه المملكة المتحدة، بدءًا من المثلجات إلى الزهور المعطرة واللوحات الجدارية التي رسمها وينغ لو فنان الشارع المعروف بأطول عمل فني مرسوم في أوروبا، كما يستضيف عروضا وأنشطة ثقافية كجزء من مهرجان المملكة المتحدة السنوي للمجلس الثقافي البريطاني، والذي يستعرض موضوع "الرياضة من أجل الخير"، ويقام خلال الفترة من 23 إلى 29 نوفمبر الجاري؛ بهدف تعزيز العلاقات القوية والمستمرة بين دولة قطر والمملكة المتحدة من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية، بما في ذلك الموسيقى والفن والتصوير الفوتوغرافي.

Fh8d2jFXkAA-Hab.jpeg
Fh8d2iwX0AELwQd.jpeg
Fh8d2i3XEAMLN-y.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لشبكة مرسال قطر 2023

atyaf company logo