دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.39ريال
يورو 3.77ريال

بحديقة البدع وكورنيش الدوحة

رسميًا.. افتتاح مهرجان "فيفا" للمشجعين

19/11/2022 الساعة 22:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتح منظمو بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مساء اليوم، مهرجان “فيفا” للمشجعين بحديقة البدع وعلى كورنيش الدوحة رسميا بحضور جماهيري غفير، إلى جانب بعض أساطير كرة القدم.

ومن بين الأساطير الذين حضروا افتتاح مهرجان “فيفا” للجماهير الإسباني إيكر كاسياس، والثنائي البرازيلي روبرتو كارلوس وكافو، وكذلك الثلاثي الفرنسي يوري دجوركاييف، وديفيد تريزيجيه، ومارسيل ديساييه، وآخرون.

وتعد مهرجانات المشجعين من بين الأحداث المرتبطة بالنسخ الأخيرة من كأس العالم، حيث تستمر طوال البطولة حتى المباراة النهائية.

بطولة استثنائية

وأعلن السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في كلمة له خلال الحفل افتتاح مهرجان فيفا للمشجعين ورحب بجميع مشجعي العالم في قطر ودعاهم للاستمتاع بأجواء البطولة الاستثنائية التي ستنطلق غدا “الأحد” وبأجواء الفعاليات التي انطلقت اليوم في حديقة البدع وعلى كورنيش الدوحة.

جياني إنفانتينو: فخورون بكل المشجعين من جميع أنحاء العالم حيث إن العالم بفضلهم يجتمع الآن هنا في قطر

وقال انفانتينو "نحن فخورون بكل المشجعين من جميع أنحاء العالم، حيث إن العالم بفضلهم يجتمع الآن هنا في قطر".. وختم كلمته بالقول "أهلا بكم وحياكم في قطر" ثم أعلن افتتاح فعاليات المهرجان.

وشارك في الافتتاح ممثلون عن الاتحاد الدولي لكرة القدم وممثلون عن اللجنة العليا للمشاريع والإرث وبحضور عدد من أساطير كرة القدم، حيث بدأ المهرجان في استقبال زواره في تمام الرابعة عصرا، ثم انطلقت مراسم الافتتاح في السابعة مساء.

حسن الذوادي: قطر تصنع التاريخ والمشجعون جزء من هذا التاريخ وتمنى لهم قضاء أجمل الأوقات في قطر

ثم قال سعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث:" نرحب بجميع المشجعين من جميع أنحاء العام هنا في قطر"، مشيرا إلى أن قطر تصنع التاريخ، والمشجعون جزء من هذا التاريخ وتمنى لهم قضاء أجمل الأوقات في قطر.

ثم أحيت الفنانة اللبنانية ميريام فارس والنجم الكولومبي مالوما حفلين موسيقيين في افتتاح برنامج العروض الترفيهية المباشرة، والتي شملت عرضا ثنائيا حصريا عالميا يؤديان فيه أغنية "Tukoh Taka" النشيد الرسمي لمهرجان المشجعين (والذي شارك في تسجيله كل من نيكي ميناج ومالوما وميريام فارس).

Fh8yGd2XkAokjaw
ويشكل العرض الموسيقي لكل من ميريام فارس ومالوما نقطة الانطلاق لباقة واسعة من العروض الفنية الرائعة على امتداد الأسابيع الأربعة المقبلة، ستتخللها أفضل الإبداعات الموسيقية العالمية والمحلية.. وبفضل مبادرة FIFA Sound، سيستمتع زوار المهرجان بعروض فنانين دوليين حائزين على مختلف الجوائز المرموقة في عالم الموسيقى، وعلى رأسهم ديبلو، وكيز دانيال، ونورة فتحي، وترينيداد كاردونا، وكالفين هاريس.

كما سيكون المهرجان مفتوحا أمام المشجعين من الرابعة عصرا إلى الواحدة بعد منتصف الليل غدا “الأحد” يوم افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.. وستكون الجماهير من جميع أرجاء العالم على موعد مع 29 يوما من كرة القدم والموسيقى والثقافة والترفيه.

مكان مثالي

ويعد مهرجان المشجعين المكان المثالي لمشاهدة مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022 في أجواء حماسية رائعة، حيث المتعة لا تقتصر على إثارة كرة القدم فحسب، بل تشمل أيضا برنامجا ترفيهيا منوعا. فبالإضافة لكونه وجهة كروية يلتقي فيها المشجعون من جميع أنحاء العالم لمشاركة مشاعرهم والاحتفال بالأجواء الفريدة التي يتسم بها العرس الكروي الأغلى، سيكتشف الزوار أنشطة مميزة للمؤسسات الراعية ومعارض مكرسة لكرة القدم، يتخللها متجر رسمي خاص بمنتجات كأس العالم FIFA المرخصة.

ومن جهة أخرى تشمل الفعاليات الرئيسية في منطقة الكورنيش، شاشات كبيرة لعرض المباريات بالإضافة إلى مهرجانات موسيقية، وأنشطة ثقافية والعديد من عروض الشارع الممتعة من حول العالم، حيث تُعد العروض الترفيهية في منطقة الكورنيش أحد أهم الأحداث التي ستشهدها الدولة خلال المونديال لما ستتميز به من أجواء كرنفالية مميزة على مسافة 6 كيلومترات تمتد من فندق شيراتون الدوحة حتى حديقة متحف الفن الإسلامي.

وسيكون جمهور كرة القدم من أنحاء العالم على موعد مع برنامج ترفيهي وثقافي حافل بأنشطة وفعاليات مميزة تستهدف كافة أفراد الأسرة، وسيختبر المشجعون تجارب مدهشة عند وصولهم إلى قطر للمشاركة في أكبر حدث رياضي في العالم، والذي سيشهده العالم العربي والمنطقة لأول مرة.

وتشمل أبرز مناطق الجذب السياحي خلال البطولة نادي 974 الشاطئي الذي يقع بالقرب من استاد 974، وسيقدم فقرات موسيقية وباقة متنوعة من الأنشطة، ومنافذ لبيع المنتجات، ويستهدف ما يصل إلى 10 آلاف زائر يوميا، كما يستضيف درب لوسيل الواقع على مسافة قريبة من استاد لوسيل، الذي سيحتضن نهائي البطولة، عروضاً متميزة لفنون الشارع لجمهور يُقدر بـ 50 ألف شخص يومياً.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لشبكة مرسال قطر 2022

atyaf company logo