دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

دبي تمنح موافقة لتداول العملات الرقمية "غير المحظورة"

21/11/2022 الساعة 13:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت سلطة دبي للخدمات المالية رسمياً، اليوم الاثنين، بتلقي طلبات ترخيص الشركات العاملة في مجال الرموز المشفّرة للعمل في مركز دبي المالي العالمي.

ودعت سلطة دبي للخدمات المالية الشركات الراغبة في العمل بقطاع الاستثمار بالعملات الرقمية والرموز المشفرة، والتي تسعى إلى الحصول على ترخيص لتوفير خدمات متعلقة بهذا القطاع، إلى تقديم طلباتها للحصول على الرخصة.

وذكرت أنه يجب على الشركات العاملة في هذا القطاع أن تكون موجودة بشكل رئيس في مركز دبي المالي العالمي، وأن تتم إدارة الأعمال اليومية والإشراف على الأعمال في المركز.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة دبي للخدمات المالية، وليد سعيد العوضي، قوله إن "السلطة" أصدرت الورقة الاستشارية رقم (143) لتنظيم الرموز المشفّرة في مارس من العام الجاري، حددت فيها مقترحات لتنظيم تقديم الخدمات المالية المتعلقة بالرموز المشفّرة في أو من مركز دبي المالي العالمي.

وأضاف العوضي أن نظام الرموز المشفّرة الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من نوفمبر، يشجع الشركات على تحقيق التوازن بين الابتكار في مجال الرموز المشفّرة، وتوفير العناية المطلوبة لاحتياجات المتعاملين، ومخاطر الأعمال المرتبطة بالرموز المشفّرة.

ولفت إلى أن السمات الرئيسة للنظام تشمل اعتماد تعريف واسع للرموز المشفّرة، والذي يتضمن العُملات المشفّرة والعُملات المستقرّة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة دبي للخدمات المالية أنه وفقاً للنظام، فإنه لا يسمح إلا باستخدام الرموز المشفّرة المعترف بها من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، والتي تستوفي معايير معينة، في مركز دبي المالي العالمي، ويمنع القيام بأي أنشطة خدمات مالية باستخدام ما يطلق عليه اسم الرموز المحظورة، بما في ذلك الرموز الخوارزمية ورموز الخصوصية.

وجاءت هذه الخطوة بعد أيام من حصول "بينانس"، مزود البنية التحتية للبلوك تشين والعملات المشفرة، على تصريح الخدمات المالية من سلطة تنظيم الخدمات المالية بسوق أبوظبي.

وتمكن الخطوة منصة "بينانس" من مزاولة خدمات وساطة التداول في الأصول الافتراضية في سوق أبوظبي العالمي فقط داخل الإمارات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo