دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لحظات مهمة في تاريخ كرة القدم ومقتنيات مونديالية في معرض بـ"كتارا"

21/11/2022 الساعة 17:18 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المعرض
جانب من المعرض
ع
ع
وضع القراءة

يستعرض معرض "الفن التشكيلي وكرة القدم والمقتنيات"، المُقام حالياً في مبنى 18 بالمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، لحظات تاريخية مهمة في عالم كرة القدم في قطر والعالم من خلال أعمال فنية وصور فوتوغرافية ومقتنيات تاريخية ترتبط بعالم كرة القدم.

ويُقام المعرض ضمن فعاليات كتارا المصاحبة لكأس العالم FIFA قطر 2022، في ثلاث صالات، تعرض الأولى 25 صورة للاعبين من خمس دول عربية شاركت فرقها في كأس العرب FIFA قطر 2021 التي أقيمت بالدوحة العام الماضي، وهي: الجزائر، والمغرب، والسودان، وقطر ولبنان.

وفي الصالة الثانية يتم عرض رسومات لأهم اللحظات في تاريخ الكرة القطرية، وهي صور اختارها راشد مفتاح السليطي مدير تحرير مجلة الصقر في ثمانينيات القرن الماضي، وقدمها لرسامين محترفين قاموا برسمها في لوحات.. بينما تعرض الصالة الثالثة مقتنيات رياضية تعود لنسخ سابقة من نهائيات كأس العالم، تتمثل في قمصان ارتادها لاعبون في دورات سابقة من كأس العالم، ومطبوعات قديمة غطت كأس العالم وميداليات وكرات قدم وتذاكر تعود لنسخ مختلفة من كأس العالم، وتعود هذه المقتنيات للدكتور خالد المير وأخيه إسماعيل المير، ومحمد يوسف لاري.

وقال راشد مفتاح السليطي، إعلامي ومدير تحرير مجلة الصقر الرياضية سابقاً في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، إن المعرض يضم صوراً تاريخية عن ماضي كرة القدم القطرية ومشاركة المنتخب القطري في البطولات العالمية وتحقيقه انتصارات عديدة في تاريخ الرياضة العالمية.. مشيراً إلى أن المعرض يهدف لتعريف جمهور كأس العالم FIFA قطر 2022، وضيوف قطر بتاريخ الكرة القطرية، عبر عرض مجموعة من الصور التي تترجم لحظات تاريخية سجلتها الذاكرة القطرية، ومن قبلها التاريخ الكروي الإقليمي والعالمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo