دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"قطر الخيرية" تنظم أنشطة ترفيهية للأيتام في عدة دول

22/11/2022 الساعة 18:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت “قطر الخيرية” عن تنظيم أنشطة رياضية وترفيهية لمكفوليها من الأيتام في عدة دول، تزامنا مع اليوم العالمي للطفل، وبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتتم كفالة الأيتام من خلال مبادرة "رفقاء" التابعة لقطر الخيرية، والتي وصل عدد مكفوليها حتى الآن إلى أكثر من 190 ألف مكفول، منذ انطلاقتها قبل حوالي تسع سنوات.

ففي مدينة غازي عنتاب بتركيا، أقامت قطر الخيرية احتفالية بالتعاون مع بلدية شاهين بيه للمكفولين من الأيتام لكل من اللاجئين السوريين وأطفال المجتمع المحلي.

فعاليات متنوعة

واشتملت الفعاليات على أنشطة ترفيهية ورياضية للأطفال وألعاب ذكاء ذهنية، إضافة إلى عرض فيلم قصير حول تاريخ اليوم العالمي للطفل وحقوقه، كما تم تعريف الأيتام ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وإقامة نشاط كروي صغير باستخدام كرة القدم الرسمية للمونديال، فيما تم في ختام الفعاليات توزيع هدايا على الأطفال المشاركين.

وتسهم هذه الأنشطة الجماعية في تعزيز الصحة النفسية والاجتماعية للمكفولين، إضافة إلى زيادة وعيهم بمفهوم الروابط الاجتماعية، وخلق فرصة للتفاعل بين اللاجئين السوريين والمجتمع التركي المضيف.

وفي العاصمة الباكستانية إسلام آباد، شهدت الفعاليات التي نظمتها قطر الخيرية، بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، مشاركة واسعة من الأيتام الذين تقدم لهم الرعاية الشاملة ضمن مبادرة "رفقاء".

وضمت الفعاليات العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية، مثل كرة القدم والكريكيت وكرة الريشة وشد الحبل وسباق الجري، ووفرت بيئة مناسبة لممارسة هذه الأنشطة التي تعزز من الصحة البدنية للأطفال، وقد أعرب الأطفال الأيتام المشاركون عن سعادتهم بهذه الأنشطة.

مبادرة رفقاء

وكانت قطر الخيرية أطلقت مبادرتها الرائدة "رفقاء" في العام 2014، بهدف تحقيق التكافل الاجتماعي، وتطوير برامج رعاية متكاملة، تسهم في تحقيق تنمية اجتماعية مستدامة.

وحرصت المبادرة على إقامة مدن نموذجية، ومراكز متعددة الخدمات للأطفال الأيتام والمجتمعات المحيطة بهم، يتضمن كل منها مرافق متعددة كالمنازل والمدارس الأساسية والمهنية والمستوصفات والأقسام الداخلية لسكن الطلبة والمساجد والمشاغل، وآبار المياه، والملاعب، وغيرها.

وبلغ عدد المشاريع النموذجية التي نفذتها المبادرة 71 مشروعا نوعيا، لبناء وتسيير ودعم مراكز الأيتام، إضافة إلى 232 مركزا متعدد الخدمات تضم مرافق متعددة تستهدف أسر الأيتام بمناطق متعددة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo