دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

سفارات قطر تواصل تنظيم فعاليات متنوعة احتفالاً بالمونديال

22/11/2022 الساعة 18:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

واصل عدد من البعثات الدبلوماسية لدولة قطر في الخارج، تنظيم فعاليات متنوعة، احتفالا بانطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

روسيا

ففي العاصمة موسكو، أقامت سفارة دولة قطر لدى روسيا الاتحادية، حفلا، بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضر الحفل سعادة السيد أوليغ ماتيتسين وزير الرياضة في روسيا الاتحادية، وسعادة السيد ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية، وعدد من الرياضيين وممثلي وسائل الإعلام في روسيا.

سفير قطر بروسيا: المونديال سيُعرف العالم على النهضة الاقتصادية والثقافية والعمرانية التي تشهدها دولة قطر

وقال سعادة الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني، سفير دولة قطر لدى روسيا الاتحادية، إن البطولة ستعرف العالم على النهضة الاقتصادية والثقافية والعمرانية التي تشهدها دولة قطر.

وأضاف سعادته، في كلمة له بالحفل، "إن دولة قطر تولي أهمية كبيرة للرياضة والرياضيين"، مؤكدا أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تمثل حدثا رياضيا عالميا، يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وزير الرياضة الروسي: روسيا وقفت ولا تزال إلى جانب الشركاء القطريين وقدمت كل المساعدة التي احتاجتها قطر

من جانبه، هنأ سعادة وزير الرياضة الروسي، في كلمته بالحفل، دولة قطر، باستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي، قائلا "إن روسيا وقفت ولا تزال إلى جانب الشركاء القطريين، حيث قدمت كل المساعدة التي احتاجت إليها قطر".

وأعرب عن قناعته بقدرة دولة قطر على تنظيم البطولة على أعلى مستوى، وإتاحة الفرصة لملايين الضيوف لاكتشاف تميزها وحسن ضيافتها.

النمسا

وفي العاصمة فيينـا، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية النمسا الاتحادية حفل استقبال كبيرا، بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بحضور عدد من أصحاب السعادة المسؤولين بوزارة الخارجية النمساوية ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة لدى النمسا والمنظمات الدولية، وشخصيات عامة، وأبناء الجالية العربية وأعضاء السفارة وأسرهم.

سفير قطر بالنمسا: سمو الأمير وعد بتقديم كأس عالم استثنائي وقد تحقق وعد سموه بالفعل

وقال سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى النمسا والمندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، في كلمة افتتاحية له بالحفل، "إن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وعد بتقديم كأس عالم استثنائي، وقد تحقق وعد سموه بالفعل".

وأكد أن افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 يشكل حدثا تاريخيا لا ينسى بالنسبة للرياضة، ويهدف إلى الترويج لثقافة التسامح والتفاهم بين الشعوب، مشيرا إلى أن البطولة تعد الحدث الرئيسي الأول الذي يجمع العالم ويوحده بعد سنوات من المعاناة بسبب وباء فيروس “كورونا”.

ونوه سعادته بأنها المرة الأولى التي تقام فيها نهائيات بطولة كأس العالم في دولة عربية، مشددا في الوقت ذاته على دور الرياضة وكرة القدم بالذات في تعزيز السلام والتنمية.

واستعرض سعادته ما استثمرته دولة قطر في البنى التحتية، وإنشاء الملاعب التي عكست تاريخ قطر وثقافتها، مشيرا إلى أن جميع الملاعب الرياضية الثمانية صممت بطريقة محايدة للكربون، وتراعي معايير الاستدامة، فضلا عن كون بعضها قابلا للتفكيك، لنقله بعد انتهاء البطولة إلى البلدان النامية، لتطوير بنيتها التحتية الرياضية.

اليونان

وبدورها، نظمت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية احتفالا، بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضر الحفل سعادة السيد وليد بن محمد العمادي، سفير دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والدول التي تشارك منتخباتها في البطولة، حيث قاموا بمشاهدة حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية بين منتخب قطر والإكوادور.

كينيا

وفي العاصمة نيروبي، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية كينيا والخطوط الجوية القطرية، احتفالا، بمناسبة افتتاح المونديال حيث افتتحه سعادة السيد جبر بن علي الدوسري، سفير دوله قطر لدى كينيا، بحضور سعادة السيد أماسون جيفاه كينجي، رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية كينيا، وعدد من السياسيين وأصحاب السعادة البرلمانيين الكينيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية ووسائل الإعلام المحلية وأعضاء السفارة.

إثيوبيا

وفي العاصمة أديس أبابا، نظمت سفارة دولة قطر في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية احتفالا بانطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقد حضر الاحتفال سعادة السيد قجيلا مرداسا وزير الثقافة والرياضة الإثيوبي، كضيف شرف، وعدد من المسؤولين الحكوميين والسفراء المعتمدين لدى إثيوبيا.

هولندا

من جانبها، أقامت سفارة دولة قطر لدى مملكة هولندا، حفلا بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وحضر الحفل عدد من أصحاب السعادة المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في هولندا.

وفي العاصمة تبليسي، أقامت سفارة دولة قطر لدى جورجيا، حفلا بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 حيث حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة المسؤولين في جورجيا، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين.

الهند

وفي نيودلهي، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الهند حفلا، بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وحضر الحفل عدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الهند.

وفي العاصمة أسونسيون، أقامت سفارة دولة قطر بجمهورية الباراغواي احتفالا، بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وحضر الحفل عدد من المسؤولين وأصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية ورجال الأعمال.

بيرو

كما نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية بيرو، حفل استقبال بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وحضر الحفل عدد من المسؤولين الحكوميين في جمهورية بيرو، و أصحاب السعادة رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى بيرو.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo