دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"كتارا" تواصل فعاليات وعروض المونديال

22/11/2022 الساعة 23:03 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات الفنية
جانب من الفعاليات الفنية
ع
ع
وضع القراءة

تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) تنظيم فعالياتها الثقافية وعروضها الفنية والتراثية، المصاحبة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وشهدت "كتارا" اليوم، أمسية استثنائية من أمسيات الفرح الغامر أشعلها الفوز التاريخي للمنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في المباراة التي جرت بينهما اليوم.

FiMHfyPXwAogKxf
من جهة أخرى، تحظى أكشاك الخطاطين الواقعة وراء المبنى 5 في كتارا بإقبال كبير من الزوار من الجنسيات العربية والأجنبية، حيث يقدم الفنانون لوحات بأسماء الزوار بمختلف أنواع الخط العربي بالإضافة إلى الرسم بالرمال.

وقال الخطاط محمد إبراهيم: "أقدّم لوحات متنوعة وأعمالاً مختلفة حسب طلب الناس وأركّز على استعمال اللونين الأبيض والأسود، ونرجو أن تكون مشاركتنا في هذه الفعاليات فرصة لنعرّف بالخط العربي الذي يعد من أبرز خصائص الثقافة والهوية العربية الإسلامية".

كما شهد ركن الحناء في الساحة المقابلة للنافورة إقبالاً كبيراً من قبل زائرات الحي الثقافي وخاصة من الجنسيات الأجنبية حيث أبدين سعادتهن بخوض هذه التجربة، ومعبرات عن اهتمامهن بالتعرّف على الثقافة والتراث العربي بكل تفاصيله.

وضمن أنشطة فنون الشارع تفاعل الجمهور مع معزوفات موسيقية شرقية قدّمتها إحدى الفرق الموسيقية العربية وجذبت إليها حضوراً كبيراً من الزوار.

وجذبت النافورة في ساحة الحكمة زوار كتارا حيث تم تقديم عروض دمجت بين الموسيقى والمياه الراقصة مع انعكاس الأضواء على مباني كتارا المحيطة بها وإبهار الألعاب النارية.

يشار إلى أن فعاليات المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا المصاحبة لكأس العالم FIFA قطر 2022 ستتواصل إلى 18 ديسمبر المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo