دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الشورى" يشارك في اجتماعات البرلمان العربي بالقاهرة

23/11/2022 الساعة 18:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يشارك مجلس الشورى في أعمال اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي، التي تبدأ غدا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، تحضيرا للجلسة الثانية من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان، والمقررة السبت المقبل.

ويمثل المجلس في الاجتماعات كل من سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري، وسعادة السيد عيسى بن أحمد النصر، وسعادة السيد سالم بن راشد المريخي، وسعادة السيد حمد بن عبدالله الملا، أعضاء مجلس الشورى، أعضاء البرلمان العربي.

وتتناول الجلسة الثانية من دور الانعقاد الثالث للبرلمان العربي جملة من الموضوعات المتعلقة بالتنسيق العربي العربي، وسبل تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك، فضلا عن استعراض أبرز التحديات التي تواجه العمل المشترك وسبل تجاوزها، كما ستستعرض الجلسة تقارير اللجان الدائمة، وستتخذ حيالها القرارات المناسبة، ومنها تقرير لجنة فلسطين حول مستجدات الوضع في الأراضي المحتلة، والوقوف على الانتهاكات المستمرة لسلطات الاحتلال.

من جانب آخر، يشارك سعادة الدكتور أحمد بن حمد المهندي عضو المجلس، في اجتماعات مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للعلوم والتكنولوجيا بالبرلمان العربي، التي تهدف إلى بناء جسور التعاون والتنسيق وسد الفجوة بين مجال العلوم والمجال البرلماني في الوطن العربي، وزيادة التنسيق العربي، وتحفيز الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا في العالم العربي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo