دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مخرج حفل المونديال: قدمنا صورة مشرقة للثقافة القطرية والعربية

23/11/2022 الساعة 19:09 (بتوقيت الدوحة)
جانب من حفل افتتاح المونديال
جانب من حفل افتتاح المونديال
ع
ع
وضع القراءة

أكّد المخرج السينمائي القطري أحمد الباكر مخرج ومشرف حفل افتتاح كأس العالم FIFA قطر 2022، والمدير التنفيذي لاستوديوهات “كتارا”، أن نجاح حفل الافتتاح وتنفيذ مفرداته، جاء تتويجاً لجهود دولة قطر على مدى اثني عشر عاماً استعداداً لاستضافة الحدث الأهم عالمياً.

وشدد الباكر في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن حفل الافتتاح توّج الإنجازات القطرية وفي الوقت ذاته يعتبر هذا الإنجاز رداً عملياً ودحضاً لحملات التشكيك والتشويه في قدرات دولة قطر والعرب بشكل عام على تنظيم هذا الحدث العالمي.

كوادر قطرية وعربية

وقال إن النجاح في تقديم صورة مشرقة للثقافة القطرية والعربية جاء نتيجة ثقة قيادة قطر في شبابها وثقة اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قدرات الفنان والمبدع القطري بالإضافة إلى دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وجهود الطواقم والكوادر العربية، والمنتجين القطريين والأجانب.

أحمد الباكر: الثقة في كوادرنا حافزًا للإبداع والشعور بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقنا

وأوضح أن هذه الثقة كانت أفضل تقدير لجهودنا، كما كانت حافزاً للإبداع والشعور بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقنا، ونحن فخورون بهذا الإنجاز.. وقال :"هذا الدعم مكننا من تجاوز التحديات بالتنظيم والتناسق والتركيز على الرسائل المهمة والقضايا الفنية، وأهمها البعث برسائل صادقة للعالم من قطر، معاصرة ومواكبة لطموحات الأجيال الحالية والجمهور العالمي وإبراز الثقافة القطرية والتراث العربي ومواكبة الحدث الرياضي البارز". وأضاف :" اتخذنا القرار أن نصحب المشاهد عبر حفل الافتتاح في رحلة من المشاهد والمشاعر، تبدأ من الجغرافيا، من البحر إلى البر إلى موقع الحدث “استاد البيت”، وصياغة نداء قطر للعالم ورسالة التعايش والتعارف والاحترام المتبادل".

رسائل حفل الافتتاح

وأشار مخرج حفل افتتاح المونديال إلى أن عناصر هذه الرسالة أبرزت من خلال التأكيد على دور معتقدنا وثقافتنا في تعزيز قيم التعارف والتعايش، إلى جانب الاحتفاء بأهازيج الأمم التي عبّرنا من خلالها على توحدنا من خلال الحماس والطاقة الإيجابية التي يبعثها التنافس في مجال كرة القدم، فكان الحفل دعوة للتعايش والاحتفال بالجمهور والدول المشاركة في المونديال.

العمل الضخم شارك في إنتاجه استوديوهات كتارا وفريق عمل كبير من القطريين والعرب والأجانب

ونوّه الباكر بجهود المساهمين في إنجاح هذا العمل الضخم، الذي شاركت في إنتاجه استوديوهات كتارا وفريق عمل كبير من المنتجين القطريين والعرب والأجانب.. موضحاً أن نجاحهم في إخراج حفل افتتاح كأس العرب 2021، منحهم ثقة المسؤولين في الاعتماد على الكادر القطري، ونحن فخورون بهذه الثقة، التي شعرنا من خلالها بأننا أنجزنا العمل المطلوب منا لتلبية تطلعات الجماهير العربية.

جدير بالذكر أن حفل افتتاح كأس العالم FIFA قطر 2022، تم تصميمه ليترك إرثاً عميقاً لقطر والمنطقة والعالم بأسره، حيث قدّم العرض العالمي رسالة مهمة تخرج من الوطن العربي الكبير إلى العالم أجمع، من خلال توجيه الدعوة إلى العالم بأسره، دعوة لالتقاء الجميع في وحدة واحدة، وربط الجسور بين جميع الاختلافات في العرق والثقافة واللون والجنسية، لملء كل المسافات بالقبول والاحترام والتعايش، تتيح لنا البطولة أن نلتقي كقبيلة واحدة والأرض هي الخيمة التي نعيش فيها جميعاً ونستظل بظلها.

وشهد الحفل الذي أُقيم داخل "استاد البيت" المستوحى من الخيمة العربية، خيمة الترحيب والكرم، سماع النداء، واستجابة وارتحال شعوب العالم لهذا النداء الذي يقدم حواراً إيجابياً يجعلنا نعرف ذواتنا ونتعارف مع الآخرين، بأصوات مختلفة يجمعها إحساس واحد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo