دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

أشاد بالإصلاحات والتشريعات التي نفذتها الدوحة

الاتحاد الأوروبي: قطر أحرزت تقدمًا ملحوظًا في مجال حقوق العمال

23/11/2022 الساعة 20:00 (بتوقيت الدوحة)
جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي
جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي
ع
ع
وضع القراءة

أكد جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، أن قطر أحرزت تقدما ملحوظا في مجال حقوق العمال على مدار السنوات الماضية.

ونوه بوريل، في خطاب ألقته نيابة عنه ستيلا كيرياكيدس مفوضة الاتحاد الأوروبي للصحة وسلامة الغذاء أمام البرلمان الأوروبي، بالإصلاحات والتشريعات التي نفذتها دولة قطر قائلا: إن "قطر كانت أول دولة خليجية تلغي نظام الكفالة، وتبنت قانونا جديدا يضع حدا أدنى غير تمييزي لأجور العاملين".

ولفت المسؤول الأوروبي إلى أن قطر تتبوأ الصدارة فيما يتعلق بضمان رقابة صارمة على مشاريع البنية التحتية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والعديد من المشاريع الأخرى.

وأشار إلى أن تنظيم دولة قطر لكأس العالم 2022 أسهم بتسريع وتيرة إصلاح نظام العمل لديها، داعيا إلى ضرورة الاستمرار بتشجيعها لتحقيق المزيد من التقدم المرتبط بهذا المجال.

وأكد استعداد الاتحاد لدعم ومساعدة قطر في مجال حقوق الإنسان، مبينا أن دولة قطر دائما ما كانت منفتحة ومرحبة بالتعاون في هذا المضمار.

من جهة أخرى، وصف بوريل الجلسة التي عقدتها اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي الأسبوع الماضي مع سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل بـ "البناءة"، موضحا أنه تمت مناقشة حالة حقوق الإنسان في قطر بانفتاح كبير.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo