دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.39ريال
يورو 3.77ريال

أوكرانيا.. الكهرباء تعود مجددا لحوالي 50 بالمائة من سكان منطقة "دنيبروبتروفسك"

24/11/2022 الساعة 12:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تمكن مهندسو الطاقة في أوكرانيا من إعادة إمداد الكهرباء إلى حوالي 50 بالمائة من المستهلكين، في منطقة دنيبروبتروفسك الواقعة جنوب شرق أوكرانيا.

وذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية، نقلا عن فالنتين ريزنيشنكو رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دنيبروبتروفسك قوله، إنها كانت ليلة صعبة وجميع الخدمات عملت وستستمر في العمل، حيث يواصل مهندسو الطاقة استعادة الطاقة.

وأشار ريزنيشنكو إلى القصف المدفعي الثقيل الذي طال أمس الأربعاء مجمع مارانيتس في منطقة نيكوبول، وأضاف:" تم إطلاق أكثر من 30 قذيفة، ولم يصب أحد بأذى. ويقوم ممثلو خدمة الطوارئ الحكومية بفحص المنطقة، وهم يكتشفون تفاصيل القصف".

وكانت السلطات الأوكرانية قد أعلنت أمس، عن توقف الإمدادات المائية وإمدادات الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء العاصمة الأوكرانية كييف، بعد أن أصابت الصواريخ الروسية بشكل مكثف منشآت البنية التحتية للطاقة والمياه.

ورغم مرور نحو تسعة شهور، على بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تبدو آمال وقف المواجهات بين البلدين غير ممكنة في ظل تباعد المواقف بين موسكو وكييف، وتمسك كل طرف بمطالبه التي يراها مشروعة قبل الجلوس إلى طاولة المفاوضات.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لشبكة مرسال قطر 2022

atyaf company logo