دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بدء أعمال اجتماعات اللجان الدائمة بالبرلمان العربي بمشاركة مجلس الشورى

24/11/2022 الساعة 17:58 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماعات
جانب من الاجتماعات
ع
ع
وضع القراءة

بدأت في القاهرة، اليوم الخميس، أعمال اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي، تحضيرا للجلسة الثانية من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان، والمقررة بعد غد السبت، بمشاركة مجلس الشورى.

ويمثل المجلس في الاجتماعات كل من سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري، وسعادة السيد عيسى بن أحمد النصر، وسعادة السيد سالم بن راشد المريخي، وسعادة السيد حمد بن عبدالله الملا، أعضاء مجلس الشورى، أعضاء البرلمان العربي

وتضم اللجان الدائمة التي يشارك فيها المجلس لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، ولجنة فلسطين، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان.

وتستعرض اللجان، على مدى يومين، عددا من التقارير والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والهادفة إلى تعزيز وتطوير العمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتشريعية والقانونية، وسبل مواجهة التحديات ذات الصلة، وكذلك تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وخلال اجتماعات اليوم الأول، عبر أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى عن رفضهم واستنكارهم الشديدين لما تتعرض له دولة قطر من حملات مغرضة وممنهجة، للنيل من استحقاقها استضافة وتنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، معربين عن استغرابهم الشديد من تجاهل رئيس البرلمان العربي وصمته إزاء هذه الحملات.

وأكد السادة الأعضاء، حرص مجلس الشورى على تعزيز العمل العربي المشترك، والارتقاء بالعلاقات بين الدول العربية والتقريب بين شعوبها الشقيقة، بما يحقق آمالها وتطلعاتها ف التآخي والتآزر لمواجهة كافة ما يعترض مسيرة الدول العربية من تحديات ومصاعب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo