مجلس الشورى يُشارك في أعمال الجلسة العامة الثانية للبرلمان العربي

26/11/2022 الساعة 22:11 (بتوقيت الدوحة)
جانب من أعمال الجلسة
جانب من أعمال الجلسة
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى في أعمال الجلسة العامة الثانية من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

مثّل المجلس في الجلسة، كل من سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري، وسعادة السيد عيسى بن أحمد النصر، وسعادة السيد سالم بن راشد المريخي، وسعادة السيد حمد بن عبدالله الملا، أعضاء المجلس، أعضاء البرلمان العربي.

وناقشت الجلسة عددًا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز العمل العربي المشترك، وبحثت مجمل التطورات والمستجدات على الساحة العربية، لا سيما تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي هذا الإطار، ناقش البرلمان مشروع قرار بشأن القضية الفلسطينية، جدد فيه التأكيد على الموقف الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وتأييده نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، والتي أقرتها الشرعية الدولية، والتمسّك بالمبادرة العربية للسلام.

وأشاد المشروع بالقرارات الأممية الأخيرة في الجمعية العامة، خصوصاً القرار المتعلق بالتوجه لمحكمة العدل الدولية حول ماهية وجود الاحتلال واستمراره قانونياً.

كما استعرضت الجلسة نتائج اجتماعات اللجان الدائمة بالبرلمان العربي، والتي استعرضت عددا من الموضوعات، منها مشروع قانون استرشادي عربي لمكافحة العنف الأسري، ومقترح بشأن الحقوق والموارد والفرص للجنسين بما يحقق العدالة الاجتماعية، والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية، والمسودة الأولية لخارطة طريق لمكافحة عمل الأطفال، والتطورات على الساحة العربية، خلال الفترة الماضية، وغيرها من الموضوعات.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo