فعاليات متنوعة بجناح "البيئة والتغير المناخي" بدرب الساعي

27/11/2022 الساعة 17:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات بدرب الساعي
جانب من الفعاليات بدرب الساعي
ع
ع
وضع القراءة

تشارك وزارة البيئة والتغير المناخي بجناح مميز في فعاليات درب الساعي لهذا العام، ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني وذلك تحت شعار: "وحدتنا مصدر قوتنا"، وتستمر فعاليات الوزارة طوال فترة الاحتفالات حتى يوم الأحد الموافق 18 من ديسمبر .

وتأتي مشاركة الوزارة في درب الساعي تحت فعالية "الروضة "، حيث يضم جناح الوزارة " 4 " أقسام روضة برية تحتوى على أشجار ونباتات برية ، والأقسام الأخرى بها " المها العربي ، وغزال الريم ، والنعام ، والحبارى والأرانب والزواحف البرية "، وقد تم تسميه الأقسام بأسماء مناطق قطريه وهي : منطقة مزرعة السليمي، منطقة محمية الريم، ومنطقة العريق، ومنطقة روضة المايدة ، كما تم تخصيص شاشات يعرض عليها أفلام عن جهود الوزارة في المحافظة على البيئة القطرية وتنمية الحياة الفطرية بها .

وتشارك وزارة البيئة والتغير المناخي هذا العام ولأول مرة بالتعاون مع النادي العلمي بفعاليات مميزة في درب الساعي ، وذلك بمبادرة لإعادة استخدام المواد البلاستيكية من خلال توفير سكوتر كهربائي يقوم بجمع الزجاجات البلاستيكية من الجمهور للاستفادة منها في اعادة تدويرها.

بالإضافة لتنظيم مسابقات التدوير وثقافة الابتكار وهي عبارة عن مسابقات تقام يومياً تحتوي على مجموعة من الأسئلة عن البيئة القطرية وتوظيف ثقافة التكنولوجيا في التنمية البيئية ، بهدف تعزيز مهارات البحث العلمي والتعرف عن البيئة القطرية ومحتوياتها ، بالإضافة إلى تنظيم تجارب علمية تفاعلية باستخدام المواد الطبيعية، وورشة عن أهداف التنمية المستدامة ، ومجسم روبوت كحاوية لجمع البلاستيك.

وبهذه المناسبة، قال فرهود هادي الهاجري مدير ادارة العلاقات العامة بوزارة البيئة والتغير المناخي :" ما يميز المشاركة في احتفالات درب الساعي لهذا العام أنها تصادف استضافة دولة قطر للعرس الكروي العالمي كأس العالم FIFA قطر 2022 ".. مضيفا اننا نسعى من خلال هذا الحدث تعريف الجمهور بدور الوزارة وجهودها في تنظيم مونديال بيئي مستدام من خلال المنشآت الرياضية الصديقة للبيئة ".

33EEEE4E-FAC6-40A1-91D8-F7E84E826478.jpeg
F3381840-1E6D-4613-A2B1-495F8D1495FB.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo