"قطر الخيرية" تنفذ مشروعًا لتوفير مياه الشرب لصالح لاجئين أفغان

28/11/2022 الساعة 22:41 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نفذت قطر الخيرية، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، مشروع في مجال المياه والصرف الصحي والتوعية بالنظافة بالمخيمات الأفغانية والمجتمع المضيف، في ست مقاطعات من إقليم “بلوشستان” بباكستان، لافتة إلى أنه من المنتظر أن يستفيد منه نحو 75 ألف شخص يعيشون في 38 قرية.

وأوضحت قطر الخيرية، في بيان، أن المشروع يهدف إلى توفير مياه الشرب الآمنة، ونظام الصرف الصحي، والتوعية فيما يتعلق بالنظافة والوقاية من العدوى من الأمراض المختلفة ومكافحتها، وتوفير سبل النظافة في المرافق المختلفة، مشيرة إلى أن حملات التثقيف الصحي تركزت على تعليم اللاجئين والأهالي غسل اليدين، ونشر التوعية اللازمة في صفوفهم، والاحتفال بالأيام الدولية للمياه ودورات المياه، والتدريب على طريقة استخدام المياه الآمنة بالتعاون مع السلطات المحلية من أجل استدامة هذه الأنشطة.

وذكرت أنه من المتوقع أن يحصل السكان، بعد الانتهاء من هذا المشروع، على مياه شرب آمنة، وخدمات صرف صحي، بالإضافة إلى تحسين سلوك النظافة الشخصي لديهم، مؤكدة أن هذه الخطوة لقيت ترحيبا محليا كبيرا، حيث أشاد ساجد حسين مسؤول التعليم بمنطقة “لورالاي” بتدخلات قطر الخيرية في المدارس، مشيرا إلى تعرف الطلاب على عدد من الجوانب والمواضيع التي تزيد من وعيهم بشأن النظافة والوعي الصحي.

يذكر أن قطر الخيرية كانت قد نفذت في بداية هذا العام مشروع المياه والصرف الصحي بالمخيمات الأفغانية بالتعاون مع “اليونيسف”، والذي مكن المستهدفين من التمتع بحقهم في صحة أفضل من خلال تحسين الصرف الصحي والنظافة، والعمل على الحد من الأمراض المرتبطة بالمياه والصرف الصحي والوقاية منها.

كما عملت قطر الخيرية أيضا بالشراكة مع “اليونيسف” على تنفيذ مشروع لتحسين الصحة والتغذية للفقراء بباكستان، وقد قدر عدد المستفيدين من المشروع بحوالي مليون شخص في ثلاث مناطق بإقليم “بلوشستان” في باكستان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo