قطر تشارك في المهرجان المسرحي السادس لذوي الإعاقة بالرياض

30/11/2022 الساعة 14:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر، ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، في فعاليات المهرجان المسرحي الخليجي السادس للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي ينطلق في العاصمة السعودية الرياض، السبت المقبل، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة (3 ديسمبر)، ويستمر حتى التاسع من الشهر ذاته.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز مشاركة ذوي الإعاقة في الفعاليات ودمجهم في المجتمع، وتعزيز ثقتهم في قدراتهم، ومساعدتهم على إبراز مواهبهم في المجال المسرحي، فضلا عن أنها تعد فرصة لهم في عرض قضاياهم بطريقتهم الخاصة، في إطار العمل الفني، وإظهار قدراتهم على العطاء والإنتاج، كونهم يملكون طاقات إبداعية هائلة.

ويشهد المهرجان السادس العرض المسرحي القطري "من الكرسي إلى القمة" للمخرج إبراهيم لاري، ويشارك فيه عدد من الممثلين من الأشخاص ذوي الإعاقة من دولة قطر.

ويعد المسرح أحد المنابر الثقافية المهمة المتاحة لذوي الإعاقة، للتعبير عن قضاياهم وطموحهم وأحلامهم وهمومهم، وله الأهمية الثقافية والتربوية والنفسية والاجتماعية في خدمتهم، بالإضافة إلى القيمة الترفيهية أيضا.

وتحرص وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة على المشاركة الدورية في هذا المهرجان، وذلك إيمانا بأهمية المسرح كإحدى الوسائل الثقافية والفنية لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وتعزيز الطاقات الايجابية والقدرات الكامنة لدى هذه الفئة، وتوظيف المسرح لتفجير طاقاتهم الإبداعية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo