دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الكرملين: بوتين "لا يخطط" لمحادثات مع ماكرون

01/12/2022 الساعة 20:52 (بتوقيت الدوحة)
دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية
دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية
ع
ع
وضع القراءة

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، وجود خطط لإجراء محادثات هاتفية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

يأتي ذلك على خلفية إعلان ماكرون، في وقت سابق اليوم الخميس، عزمه إجراء مباحثات مع الرئيس الروسي، بشأن الحرب على أوكرانيا، وتداعياتها عالميا.

وقال بيسكوب، اليوم الخميس، إن جدول أعمال الرئيس بوتين "لا يتضمن حتى الآن اتصالا هاتفيا مع ماكرون"، وذلك ردا على سؤال في هذا الشأن، حول وجود خطط لإجراء محادثة هاتفية بين الرئيسين الروسي والفرنسي.

وكان ماكرون قد صرح في وقت سابق اليوم، بأنه يعتزم التحدث مع بوتين خلال الأيام المقبلة، بعد مباحثاته مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال ماكرون، في حديث لقناة "إيه بي سي" الأمريكية ردا على سؤال عما إذا كان سيتحدث مع بوتين، "سيحدث ذلك خلال الأيام المقبلة. أريد أولًا أن أُجري الزيارة الرسمية والمباحثات المفصلة مع الرئيس بايدن".

وشدد ماكرون على أن "تحقيق تسوية مستدامة في أوكرانيا يتطلب حلا من الجانبين (الروسي والأوكراني) وضمانات من المجتمع الدولي"، كما أكد على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة مع بوتين والأطراف المعنية لإنهاء الصراع في أوكرانيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo