دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"قطر الخيرية" تدشن قافلة إغاثية للمتضررين والنازحين بالسودان

03/12/2022 الساعة 21:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت "قطر الخيرية" عن تدشينها قافلة جديدة من المساعدات الغذائية لـ (20,000) من المتضررين والنازحين بمناطق /لقاوة/ وما حولها بولاية غرب كردفان السودانية.

وتضمنت القافلة، التي جرى تسييرها، بالتعاون مع منظمة الإغاثة الإسلامية، في إطار مشروع الاستجابة العاجلة للأسر المتضررة في السودان، (157) طناً من المساعدات الغذائية، موزعة على (3400) سلة تحتوي على المواد الغذائية الضرورية.

FjEl_AqWIAIPkJj
وقال نجم الدين موسى، مفوض العون الإنساني لدى وداعه القافلة بمقر "قطر الخيرية" بالخرطوم، إن "قطر الخيرية" تقوم بأعمال كبيرة وجليلة في السودان، معربا عن شكره وتقديره للمساعدات التي تقدمها "قطر الخيرية" المتواصلة لمعالجة الأوضاع الإنسانية الحرجة بالمناطق التي تأثرت بالنزاعات في النيل الأزرق وغرب كردفان.

نجم الدين موسى: انشغال قطر الكبير بكأس العالم لم يصرفها عن اهتمامها الإنساني لمساعدة الأشقاء في السودان

وقال موسى: "نحمد لدولة قطر أن انشغالها الكبير بتنظيم كأس العالم هذه الأيام لم يصرفها عن اهتمامها الإنساني لمساعدة أشقائها في السودان"، وأثنى على جهود "قطر الخيرية" و"الإغاثة الإسلامية" لوقفتهما الكبيرة في معالجة الأزمات الإنسانية.

FjEl_A1XwAIlPP0
من جهته، قال صلاح محمد الحسن، ممثل الإغاثة الإسلامية حول العالم، إن هذه المساعدات للمتأثرين بالأحداث التي وقعت في /لقاوة/ تأتي مواصلة لعلاقة طويلة بين "الإغاثة الإسلامية" و"قطر الخيرية" امتدت لعشرات السنين، وأوضح أن المشروع يهدف لتخفيف العبء عن المتضررين من النزاعات القبلية التي حدثت في غرب كردفان. وأعرب عن أمله في أن يستمر التعاون بين "قطر الخيرية" و"الإغاثة الإسلامية"، من أجل تقديم العون لكل المحتاجين في كردفان وغيرها من مناطق السودان.

FjEl_AoX0AEhf2x
ونفذت "قطر الخيرية" خلال الأشهر الثلاثة الماضية، سلسلة من التدخلات الإغاثية للمتأثرين بالنزاع في إقليم النيل الأزرق، والنازحين في ولاية سنار، والمتضررين من الفيضانات والسيول والأمطار بولايات الجزيرة، ونهر النيل، وكسلا، وشمال كردفان، وشمال دارفور، حيث بلغ إجمالي التدخلات بالمواد الغذائية (575 طناً)، ووُزّعت (12500) سلة غذائية على المتضررين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo