دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.41ريال
يورو 3.88ريال

خلاف حاد بين نتنياهو وبن غفير قبيل تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة

03/12/2022 الساعة 23:20 (بتوقيت الدوحة)
رئيس حزب "عوتسما يهوديت" إيتمار بن غفير
رئيس حزب "عوتسما يهوديت" إيتمار بن غفير
ع
ع
وضع القراءة

نشب خلاف كبير بين رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو، ورئيس حزب "عوتسما يهوديت" إيتمار بن غفير، اليوم السبت، قبيل تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وأفادت القناة العبرية الـ 12، مساء اليوم السبت، بأن خلافا كبيرًا نشب بين نتنياهو وبن غفير على خلفية التصريحات التي أدلى بها الأخير بعد مقتل فلسطيني بالرصاص الحي من مسافة صفر على يد جندي إسرائيلي.

ونشر وزير الأمن الداخلي المكلف، إيتمار بن غفير تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، أشاد فيها بالجندي الإسرائيليين واصفًا إياه بـ"الجندي البطل"، وهو ما دعا نتنياهو إلى القول بأنه على بن غفير أن يهدأ ويدرك أنه بات وزيرا للأمن الداخلي.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، أمس الجمعة، مقتل الشاب عمار حمدي مفلح (22 سنة) من قرية أوصرين قضاء نابلس، برصاص الاحتلال في بلدة حوارة من مسافة صفر.

وتسود مخاوف داخل إسرائيل وخارجها من تشكيلة الحكومة الإسرائيلية المقبلة، والتي تضم أحزابا من أقصى اليمين.

وأفضت المفاوضات الائتلافية بين نتنياهو وقادة أحزاب معسكر اليمين بقيادته حتى الآن بما في ذلك إلى تعيين إيتمار بن غفير وزيرا للأمن القومي (وزارة جديدة مستحدثة بدلا من الأمن الداخلي)، مع صلاحيات غير مسبوقة، مع إسناد منصب وزير تطوير النقب والجليل أيضا إلى حزبه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لشبكة مرسال قطر 2023

atyaf company logo