دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.41ريال
يورو 3.88ريال

قطر تشارك خبرتها في تأمين كأس العالم مع دول مونديال 2026

04/12/2022 الساعة 16:37 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات برنامج المراقبة الأمني
جانب من فعاليات برنامج المراقبة الأمني
ع
ع
وضع القراءة

بدأت في مركز عمليات أمن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أعمال برنامج "المراقبة" الأمني، الذي تنظمه على مدى خمسة أيام لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالتعاون مع الجهات المنظمة للبطولة، ومشروع "استاديا" التابع للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية.

ويأتي البرنامج في إطار استراتيجية التعاون الدولي للجنة مع الدول التي ستحتضن كأس العالم 2026 (كندا، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية)؛ بهدف نقل الخبرات القطرية في تأمين بطولة كأس العالم، وإطلاع المشاركين على ما قامت به دولة قطر من استعدادات أمنية، وأبرز استراتيجيات الأمن المتبعة في البطولة.

وعرض المقدم علي محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، رئيس وحدة التخطيط والمتابعة باللجنة، مراحل لاستعدادات الأمنية لتأمين المونديال، بدءا بقرار تشكيل اللجنة ووحداتها واختصاصات كل وحدة، والتخطيط لتنفيذ المهام الموكلة لها وما تلاها من إجراءات.

FjIx0KKWYAMk65v
كما استعرض آلية وإجراءات عمل الفرق الأمنية المسؤولة عن تأمين البطولة، وما تم من تدريبات وتجهيزات ودورات خلال السنوات السابقة، وأبرز المشروعات والسيناريوهات الأمنية التي تم تنفيذها، كما تناول آليات التنسيق بين الجهات الأمنية، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

ويتضمن برنامج المراقبة الأمني العديد من الموضوعات التي يقدمها المختصون والمعنيون، منها: إدارة الأمن والسلامة، وإدارة مسؤولي الاتصال الأمني للفرق، ومكافحة الطائرات المسيرة، وتنسيق عمليات نقل البطولة، والإجراءات الأمنية في المواقع، وتأمين تحركات الفرق، وخطط وعمليات الأمن والاستجابة للحوادث، إلى جانب الزيارات الميدانية لمجموعة من المنشآت الرياضية، وغير الرياضية ذات الصلة بالبطولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لشبكة مرسال قطر 2023

atyaf company logo